الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدومي يناقش مع وفد من صندوق الامم المتحدة آليات النهوض بالشباب

نشر بتاريخ: 05/09/2015 ( آخر تحديث: 05/09/2015 الساعة: 13:57 )
القدومي يناقش مع وفد من صندوق الامم المتحدة آليات النهوض بالشباب
رام الله – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: استقبل امين عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة في مكتبه، صباح اليوم، بمدينة رام الله وفد صندوق الامم المتحدة للسكان unfpa المكون من: د. لؤي شبانة، سيما العلمي، رشا ابو شنب، ومحمود عطايا ممثل وزارة التخطيط، وحضر اللقاء من المجلس الاعلى د. محمد الاحمد ولينا نوارة.
ورحب عصام القدومي بالوفد، واطلعه على الانشطة التي يقوم بها المجلس تجاه عنصر الشباب، خصوصا في ظل قيادة المجلس، التي اتخذت خطوة مهمة تمثلت بفصل قطاعي: الشباب عن الرياضة.

واشار القدومي الى ان المجلس سيشرع بانجاز استراتيجية للشباب بحيث تستند الى معطيات سوف تستقيها من الاحصاء المركزي الفلسطيني، وقال: نحن بحاجة الى جهد مشترك من كافة الاطر والقطاعات المهتمة بالشباب، بما فيها مؤسسات المجتمع الدولي العاملة في فلسطين.
واوضح القدومي ان لدى قيادة المجلس تفكير جدي له علاقة بانشاء مجالس شبابية استشارية على ان يكون توزيعها وفقا للتالي: ثلاثة مجالس في الضفة الغربية ومثلها في قطاع غزة، وفي الشتات ايضا، لا سيما في لبنان، وسوف ينبثق عن هذه المجالس مجلس مركزي.

واستفسر الدكتور لؤي شبانة من صندوق الامم المتحدة للسكان عن طبيعة هيكل الاستراتيجية للشباب المزمع انجازها من المجلس، وابدى العديد من المقترحات القيمة والثرية، التي ستؤخذ بعين الاعتبار، ومن ابرزها التواصل مع وزارات ومؤسسات لها علاقة مباشرة بالشباب امثال: وزارة التربية والتعليم والصحة والثقافة.

من جانبه قال محمود عطايا من وزارة التخطيط: ان دور المجلس الاعلى للشباب والرياضة، يتمحور في تقديم ارشادات لوزارة التربية والتعليم ولكافة الاطر المهتمة بالشباب.
واضاف: خلال شهرين يفترض ان تكون هناك اجندة، او ورقة تتضمن كافة المحاور التي تساهم في اثراء وتفعيل عنصر الشباب.