الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يدعو لتعميق روح الانتفاضة

نشر بتاريخ: 09/10/2015 ( آخر تحديث: 09/10/2015 الساعة: 15:44 )
هنية يدعو لتعميق روح الانتفاضة

غزة - معا - دعا اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحماس اليوم الجمعة إلى تعميق روح الانتفاضة وتوفير كل وسائل الدعم والاسناد لها وحمايتها من أي محاولة للالتفاف عليها وأي مؤامرة، مؤكدا ان حركة حماس ستفعل كل ما من شأنه لتعزيز الوحدة، وقال "مستعدون وأيادينا ممدودة للإخوة في فتح وكل الفصائل وتعالوا نستثمر هذه الفرصة لتأجيج روح الانتفاضة وإيجاد الأطر والهياكل لتعزيز الانتفاضة والقيادة".


وقال هنية خلال خطبة الجمعة في مسجد فلسطين بغزة": الانتفاضة الطريق الأوحد نحو التحرير بعد الضياع في طريق المفاوضات التي ولّدت التيه والخلاف الداخلي ولأن خلافنا ليس على سلطة إنما اختلاف برامج ومناهج بمسارات التحرير".


 وأضاف " ان المفاوضات انتهت بقرار أمريكي صهيوني ويجب أن يكون قرار فلسطيني بوقف المفاوضات ووقف التنسيق الأمني مع العدو واحتضان الشعب والمقاومة".


وحيا هنية كل ابناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل مباركا الانتفاضة والمقاومة، وقال :"نقف كل احترام لنماذج المقاومة الفردية التي تصنع تاريخ من البطولات".


وتابع :"نريد شبكة أمان عربي إسلامي للانتفاضة وشعبنا قادر على الاستمرار والعطاء"، داعيا الأمة العربية والإسلامية ألا تنسى الأقصى وأن تبقى في وجه العدو المركزي.


وعبر عن فخره بشعبنا في كل مكان ومؤكدا ان صوت غزة خلف معركة القدس وتحرير الأقصى فهذه معركة الشعب الفلسطيني، وغزة ورغم كل مؤامرات خنق والإغراق التي تتعرض لها لن تتخلى عن دورها الاستراتيجي وهي على أهبة الاستعداد لهذه المعركة والانتفاضة المباركة.


وحيا هنية كل ابناء شعبنا وبارك الانتفاضة والمقاومة مؤكدا احترامه لنماذج المقاومة الفردية التي تصنع تاريخ البطولات.

وقال هنية:" يجب أن تسقط الأوهام بأن هناك إمارة في غزة أو مشروع انقسام والأرض واحدة والمعركة واحدة والعدو واحد".