السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس العلمي ينفذ مشروع إغاثة عاجلة "حملة تراحموا 6"

نشر بتاريخ: 13/10/2015 ( آخر تحديث: 13/10/2015 الساعة: 14:13 )

غزة- معا - أنهى المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، تنفيذ الدفعة السادسة لمشروع إغاثة عاجلة "حملة تراحموا 6"، في محافظات القدس والضفة الفلسطينية وقطاع غزة، بتمويل من جمعية دار البر بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وأكد الرئيس العام للمجلس العلمي الشيخ ياسين الأسطل، أن أيادي الخير والعطاء في جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة لازلت مستمرة بعطائها ومشاريعها الخيرية من خلال حملة تراحموا التي أطلقتها؛ لتعود هذه المرة بالمرحلة السادسة من الحملة، وذلك ضمن مشروع إغاثة عاجلة لمساعدة العائلات المستورة والفقيرة مشيداً بجهودهم الكبيرة ومشاريعهم الوفيرة التي تتواصل وتحمل معها العون والمساعدة لجميع فئات الشعب الفلسطيني وخاصة الفقراء والأيتام.

من جهته، أوضح المشرف العام بالمجلس العلمي منذر أبو سعيد، أن المشروع الإغاثي في حملة تراحموا الدفعة السادسة استهدف الأطفال الأيتام المكفولين بواسطة جمعية دار البر في محافظات القدس والضفة حيث تم توزيع ما يقارب 700 حقيبة مدرسية شاملة القرطاسية وبعض الدفاتر وما إلى ذلك.

وشدد أبو سعيد، على التخفيف من الأعباء المادية الملقاة على كاهل عائلاتهم من خلال توفير الاحتياجات الضرورية التي تمكن الطالب من ممارسة مسيرته التعليمية بسهولة ويسر، والذي كان له الأثر الكبير على وجوه الأيتام والفقراء وإدخال البهجة والسرور على قلوبهم.

ولفت أبوسعيد، الى أن حملة تراحموا شملت برنامج المساعدات الطارئة والذي أغاث العائلات الفقيرة والمحتاجين وبرنامج الرعاية السكانية من خلال المساهمة في بناء منزل لأسرة فقيرة، وشمل أيضاً برنامج مساعدة الغارمين حيث تم تقديم مساعدة مالية للذين عليهم ذمم مالية ومتعسرون في السداد، بالإضافة إلى برامج تيسير الزواج حيث تم مساعدة حالات من المقبلين على الزواج بالمساهمة في المهر، والمساعدة بتوفير بعض الأثاث للذين ليس لهم مصدر دخل.