الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحراك الوطني يدعو لمواصلة الانتفاضة

نشر بتاريخ: 13/10/2015 ( آخر تحديث: 13/10/2015 الساعة: 16:26 )
القدس - معا -  طالب الحراك الوطني الشعبي لانهاء الانقسام ودحر الاحتلال، السلطة الوطنية الفلسطينية وحركة حماس بوقف التنسيق الامني وكافة اشكال الاتصال المباشر والغير مباشر مع الاحتلال تنفيذا لقرار المجلس المركزي الفلسطيني في  اذار الماضي باعتبار هذا القرار قد صدر عن اعلى هيئة سياسية فلسطينية ويلزم الجميع بضرورة الالتزام بمضمونه.

وقال الحراك الوطني في بيان له انه وعلى ضوء استمرار الاحتلال بالاعتداء على المسجد الاقصى ومواصلة الاستيطان والامعان في قتل الاطفال والنساء وعدم التزام بكافة الاتفاقات الموقعه معه فانه من الطبيعي والمنطقي اعتبار هذه الاتفاقات كان لم تكن، لا سيما وان الاحتلال كرس امرا واقعا على الارض يجعل من تنفيذ اي التزامات وفقا لهذه الاتفاقيات امراً مستحيلا خصوصا في ظل مواصلة بناء المستوطنات في القدس والضفة والتصعيد الاحتلالي الاخير ضد ابناء الشعب الفلسطيني.

واكد الحراك الوطني في بيانه على ضرورة ان تمتنع السلطة الوطنية في الضفة وحركة حماس في قطاع غزة عن كل ما له علاقة بالتنسيق الامني والاتصال المباشر والغير مباشر خصوصا وان ذلك سوف يكون له دور كبير في الضغط على حكومة الاحتلال لتتحمل مسؤولياتها القانونية وفقا للقانون الدولي الانساني باعتبارها قوة احتلال.

ودعا الحراك الوطني في بيانه جماهير الشعب الفلسطيني لمواصلة الانتفاضة الجماهيرية والضرورة الحفاظ على شكلها وطابعها الشعبي والمدني خصوصا وان القانون الدولي يعطي الحق للشعب الفلسطيني بالدفاع عن كرامته وارضه في مواجهة الاحتلال.

في ذات السياق طالب الحراك في بيانه القيادة السياسية للشعب الفلسطيني بعدم الالتفات للضغوط الدولية والعربية المطالبة بوقف الانتفاضة الشعبية والاستفادة قدر الامكان من مخرجات هذه الهبة على المستوى السياسي خصوصا فيما يتعلق بالضغط على الاحتلال لوقف جرائمه ضد الشعب الفلسطيني.

واكد الحراك الوطني على ضرورة تحمل طرفي الانقسام مسؤولياتهم التاريخية نحو الشعب الفلسطيني وانهاء انقسامهم فورا، لا سيما وان حكومة الاحتلال هي المستفيد الاكبر من شق وحدة الصف الفلسطيني.