الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي ترحب بتصويت 170 دولة لصالح فلسطين

نشر بتاريخ: 25/11/2015 ( آخر تحديث: 25/11/2015 الساعة: 14:39 )
رام الله - معا - رحبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بتصويت 170 دولة في اللجنة الثالثة التابعة للجمعية العامة بنعم لصالح مشروع القرار الذي يؤكد على أن الشعب الفلسطيني يتمتع بحق تقرير المصير أسوة ببقية شعوب العالم .

وأشارت الجبهة إلى أن مشروع القرار يتكون من ديباجة طويلة وفقرتين عاملتين، الفقرة الأولى تؤكد على “حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير بما في ذلك حقه في دولة فلسطين المستقلة”، والفقرة الثانية تطلب من جميع الدول الأعضاء والوكالات الدولية المتخصصة والمنظمات التابعة للأمم المتحدة الاستمرار في دعم ومساعدة الشعب الفلسطيني من أجل التنفيذ المبكر لحقه في تقرير المصير.

وقالت الجبهة مع أن القرار يعتبر توصية لأنه صادر عن الجمعية العامة إلا أن هذا التصويت بأغلبية ساحقة يعبر عن قناعة دولية عابرة للحدود والقارات والأيديولوجيات بضرورة إنشاء دولة فلسطينية مستقلة، في الوقت الذي لم تجد الولايات المتحدة وإسرائيل من يساند رفضهما لهذا القرار إلا كندا وثلاث دول صغيرة في المحيط الهادي.

وقالت الجبهة أن التصويت انتصارا لقضية شعبنا ولحقوقه العادلة والمشروعة ، وتأكيدا جديدا من العالم اجمع أن الاحتلال إلى زوال ، مشيرة أن انتصار الدبلوماسية الفلسطينية في كسب المزيد من الاعترافات هو بداية لمحاصرة الاحتلال وفضحه والضغط عليه لإنهاء احتلاله وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.