الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة 56 شاباً عقب تشييع جثمان الشهيد طه في قطنة

نشر بتاريخ: 26/11/2015 ( آخر تحديث: 26/11/2015 الساعة: 20:34 )
إصابة 56 شاباً عقب تشييع جثمان الشهيد طه في قطنة

رام الله - معا - أصيب قرابة 56 شاباً، من ضمنها 9 إصابات بالرصاص الحي، و7 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقرابة 40 إصابة بالاختناق جراء استنشاق قنابل الغاز السام، خلال مواجهات عنيفة اندلعت في بلدة قطنة شمال غربي مدينة القدس المحتلة بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي.


واندلعت المواجهات في أعقاب تشييع آلاف المواطنين، جثمان الشهيد يحيى يسري طه (21 عاما)، الذي استشهد نتيجة إصابته برصاصة في منطقة الرأس، صباح اليوم الخميس، بعد اندلاع مواجهات مع الشبان في بلدة قطنة.


وانطلق موكب التشييع من مجمع فلسطين الطبي، وصولا إلى منزل عائلته في البلدة، حيث ألقت عائلته نظرة الوداع عليه، ومن ثم أدى المشيعون صلاة الجنازة قبل مواراته الثرى في مقبرة البلدة.


وحمل المشاركون في موكب التشييع الأعلام والرايات الفلسطينية، ورددوا الهتافات لوقف جرائم الاحتلال وانتهاكاته بحق أبناء شعبنا.


وكان الشهيد طه قد استشهد اليوم، بينما أصيب آخرون في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في البلدة بعد اقتحامها، وشن حملة مداهمات وتفتيشات واسعة لمنازل المواطنين هناك، كما قامت بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز والصوت بشكل عشوائي اتجاه منازل المواطنين، ومنعت وصول الطواقم الطبية لنقل الشهيد طه.


وفي أعقاب مواراة جثمان الشهيد الثرى، اندلعت المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي أطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط بكثافة نحو الشبان الغاضبين، الذين أمطروا قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة، وحاولوا دون اقتحام قوات الاحتلال للبلدة.