الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الموظفين يعقد دورة تدريبية حول تحليل الهيكل التنظيمي للمؤسسات

نشر بتاريخ: 29/11/2015 ( آخر تحديث: 29/11/2015 الساعة: 12:34 )
رام الله- معا - عقد ديوان الموظفين العام اليوم الأحد في مدينة رام الله, دورة تدريبية حول تحليل الهيكل التنظيمي وجداول التشكيلات للمؤسسات غير الوزارية.
وقال رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد "تأتي الدورة استكمالات لمجموعة الدورات التي تعقدها الإدارة العامة لجداول التشكيلات في ديوان الموظفين العام بهدف تدريب وتأهيل الموظفين على الأسس والمعايير العلمية لبناء الهيكل التنظيمي استنادا إلى خطة وأهداف الدوائر الحكومية , وكيفية وضع بطاقة وصف وظيفي علمية استنادا إلى مهام الدائرة الحكومية وطبيعة عملها".
وأضاف " يعمل ديوان الموظفين اليوم على وضع جدول تشكيلات الوظائف للثلاث أعوام القادمة، وستثمر هذه الدورات بتدريب الكوادر المختصة في الدوائر الحكومية على تحديد نوع الوظائف اللازمة في الوحدات التنظيمية على الهيكل التنظيمي، وتحديد أعداد الوظائف اللازمة في الوحدة التنظيمية استنادا إلى حجم العمل الفعلي والخدمات والبرامج التي تقدمها الدائرة الحكومية".
وشدد ابو زيد على أهمية الأخذ بالمعلومات والمعارف العلمية الجديدة في الدورة التدريبية, لأثرها في مساندة الفرق الفنية في الدوائر الحكومية  ومساعدتها  لإعادة النظر في الهياكل التنظيمية وفقا للمعايير الجديدة، وإعداد بطاقات وصف وظيفي شاملة وملمة، مؤكدا ان ديوان الموظفين سيقدم كافة أشكال الدعم الفني وتأهيل الكوادر العاملة في الخدمة المدنية باستمرار لتسهيل عملية وإدارة التطور في الخدمة المدنية.
وثمن ابو زيد دور الاتحاد الاوروربي " مشروع إصلاح الخدمة المدنية في الضفة وغزة "لدعمه هذه البرامج، لما لها من اثر كبير في تطوير  الخدمة المدنية والعمل الإداري في مؤسسات الدولة، وأشاد بكافة الفرق الفنية المشاركة من مختلف المؤسسات غير الوزارية، وتطلع إلى مزيد من التعاون والتشارك  بين مختلف مؤسسات القطاع العام وديوان الموظفين.