السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى للمرور يعقد اجتماعه الدوري لاعضاء مجلس الادارة

نشر بتاريخ: 30/11/2015 ( آخر تحديث: 30/11/2015 الساعة: 12:10 )
رام الله- معا- عفد المجلس الأعلى للمرور إجتماعه الدوري لأعضاء مجلس الإدارة، ترأسه رئيس المجلس، ووزير النقل والمواصلات م. سميح طبيلة، يوم الأحد، في مقر وزارة النقل والمواصلات، وبحضور ومشاركة اعضاء مجلس إدارة المجلس الاعلى للمرور من مؤسسات حكومية واهلية وقطاع خاص.

ورحب طبيلة باعضاء المجلس، مؤكدا انه من المؤسسات التي يجب ان يكون لها أثر فاعل وملموس في توفير البيئة المرورية الامنة في فلسطين،  باعتباره مؤسسة رسمية تضم عددا كبيرا من المؤسسات الحكومية والاهلية والقطاع الخاص.

وقال طبيلة إن ذلك يحتاج إلى تكثيف التعاون والجهود بين المؤسسات الاعضاء بهدف، لتوفير السلامة المرورية للمواطن بتكامل الادوار وتنسيق العمل.

وقام مجلس الادارة باقرار محضر وتوصيات الاجتماع السابق، وتوصيات اللجان الثلاث التي أُقرت فيه، وتم الإيعاز باصدار قرارات لتاكيد توصيات هذه اللجان وهي لجنة المركبات المسجلة والمنتهية الترخيص والمشطوبه وغير المسجلة لدى مديريات الترخيص، ولجنة المرور المحلية، واللجنة المالية.

وقدم الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للمرور م. محمد جرادات عرضاً تقديمياً، استعرض خلاله انجازات المجلس الاعلى للمرور خلال العام 2015، مبينا الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل المجلس بالاضافة الى الرؤية المستقبلية. 

وأبدا أعضاء مجلس الادارة في الإجتماع استعدادهم للتعاون ودعم عمل المجلس، وتفعيل نظام تشكيله، ليتولى كافة مهامه المنصوص عليها، باعتباره راسماً للسياسة العامة لمرفق المرور.

وأوعز طبيلة اصدار عدد من القرارات الداعمة لعمل المجلس، وتشكيل لجنة لمتابعة وترسيخ دوره كما ورد في نظام تشكيله لدى اللجنة الوزارية.

وكلف طبيلة في نهاية الإجتماع جرادات بمتابعة كافة القرارات التي ستصدر خلال اسبوع من تاريخه، ومتابعة عمل اللجنة التي تم تشكيلها بخصوص تفعيل بنود نظام تشكيل المجلس لدى مجلس الوزراء، مؤكدا على موعد الاجتماع القادم يوم الاثنين الموافق 25/1/2015.