الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة-التربية والتعليم تختتم دورة "تهيئة المشرف الجديد"

نشر بتاريخ: 30/11/2015 ( آخر تحديث: 30/11/2015 الساعة: 13:58 )

غزة- معا - اختتمت الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي بوزارة التربية والتعليم العالي بقطاع غزة دورة "تهيئة مشرف تربوي جديد" وذلك لعدد 10 مشرفين جدد تم تعيينهم الشهر الماضي ضمن الإعلان الداخلي وبالتعاون مع ديوان الموظفين العام.


وحضر حفل اختتام الدورة بمقر الوزارة بغزة د. أنور البرعاوي وكيل وزارة التعليم المساعد للشؤون التعليمية، و زياد المدهون نائب مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي، وحاتم شحادة مدير دائرة التدريب, وريما الخطيب رئيس قسم تدريب المعلمين.


وكانت الدورة عبارة عن 20 ساعة تدريبية بواقع 4 أيام.


ورحب د. البرعاوي بالمشرفين الجدد متمنياً لهم التوفيق والتميز في عملهم، موضحاً أن الوزارة حريصة على رفد الميدان التربوي بمشرفين جدد إضافة إلى العمل بشكل مستمر على تطوير قدراتهم التعليمية وتعريف المشرف التربوي بمهامه ومسؤولياته وتحسين أداء المشرفين الجدد وتزويدهم بالاستراتيجيات الإشرافية المتنوعة والارتقاء بدورهم القيادي.


من جهته أو ضح المدهون أن الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي حرصت على تقديم معلومات ومعارف نظرية وتطبيقية للمشرفين الجدد خلال هذه الدورة وذلك لتفيدهم في عملهم الجديد.


وبين المدهون أن الدورة تضمنت عدة موضوعات حيوية مثل التعلم والتعليم، وحاجات المعلم والإشراف والقيادة ومهام المشرف، والتخطيط وأنواع الإشراف، وآلية الإشراف التخصصي والإشراف التطوري التشاركي، والإشراف التعاوني، والتدريب ومتابعة أثره والمعلمين ذوو الأداء المتدني..