الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي جنين الرياضي ينفذ مجموعة من الفعاليات

نشر بتاريخ: 30/11/2015 ( آخر تحديث: 30/11/2015 الساعة: 15:53 )
نادي جنين الرياضي ينفذ مجموعة من الفعاليات
جنين -معا - عصري فياض : اختتم نادي جنين الرياضي مجموعة من الفعاليات والأنشطة التدريبية الرياضية والتعليمية ضمن أنشطة "مشروع الشراكة مع الشباب" المنفذ بين نادي جنين الرياضي ومؤسسة "ايركس" بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID. وضمت الأنشطة ورشة عمل بعنوان "ICT work shop" في مدرسة جنين الثانوية للبنين و وتمحورت الورشة حول آلية حماية المعلومات عبر الانترنت من السرقة والاختراق وآلية عمل شبكة الانترنت، وتابع النادي نشاطاته بتنفيذ ورشة عمل حول بوابة تعمل الإلكترونية التابعة لمؤسسة صلتك القطرية استهدفت مجموعة من المؤسسات والمتطوعين العاملين مع نادي جنين الرياضي، الى جانب ذلك تم عقد لقاء اختبارات تمهيد لمجموعة من طلبة الجامعات والخريجين، بالتعاون مع مركز بلدية جنين الشبابي – شارك.

من جهته أكد كفاح أبو سرور مدير مركز بلدية جنين الشبابي "شارك" على أهمية عقد مثل هذه الورشات لما لها من نتائج ايجابية تعود على الشباب المشاركين وخاصة الخريجين منهم لأنها تساعدهم في تحديد الاحتياجات المستقبلية على صعيد التخصص الجامعي أو المهني من خلال اختبار التمهيد، وتعرفهم بكيفية البحث عن عمل والحصول على وظيفة عبر بوابة تعمل الالكترونية.

كما واصل النادي تنفيذ البرنامج التدريبي فى كرة القدم ذكور للفئة العمرية ما بين 14 – 16 في مدرسة جنين الثانوية للبنين، و تدريب كرة السلة للإناث للفئة العمرية ما بين 14 – 16، في المدرسة الماليزية.

وفي ذات السياق اختتم نادي جنين الرياضي دورة تدريبية بعنوان "مهارات الكتابة الصحفية" بالتعاون مع وزارة العمل – مركز التدريب المهني، حيث استفاد من التدريب(30) طالب وطالبة، ركز خلالها التدريب على كيفية صياغة أخبار وتقارير صحفية وأهم القضايا المجتمعية التي يجب تسليط الضوء عليها في كتابة الفنون الصحفية بما يعود على المجتمع المحلي بالفائدة.

ومن جانبه أشاد دعاس ذياب مدير مركز التدريب المهني للذكور بمثل هذه التدريبات وأن المركز يطمح دائماً بأن يحقق الاستفادة للطلبة في مجالات أخرى وإلا يقتصر تعليمهم على الحرف المهنية وحسب، وأن أي تدريب يصب في تنمية قدرات الطلبة ويفتح آفاق جديدة أمامهم هو من أهم أهداف المركز التي يسعى دائماً لتحقيقها.

وفي سياق متصل نفذ طاقم ومتطوعي نادي جنين الرياضي مبادرة "استبدال ألواح خشبية بألواح ممغنطة" في المدرسة الماليزية للبنات لثلاث غرف صفية، حيث انبثقت المبادرة عن تدريبات "القيادة الشبابية أثناء العمل" المنفذة في المدرسة نفسها، حيث ركز التدريب على مهارات التعلم من خلال الخدمة وكيف يخرج المتدربون بمبادرات شبابية مجتمعية.

كما اختتم النادي نشاطاته لشهر تشرين الثاني 2015 بدورة تدريبية بعنوان "صيانة أجهزة الحاسوب" وتمت في خمسة أيام تدريبية استهدفت اكثر من (50) طالب وطالبة، بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة، شمل التدريب موضوعات عن مكونات جهاز الحاسوب وكيفية صيانته وحمايته من الاختراق والفيروسات، وكيفية تركيب شبكة الانترنت، وعمل تحديثات على الحاسوب وكيفية إلغاءها، إضافةً لعمل حساب على الموقع الالكتروني "cisco".

وأشار عثمان عباس المدير التنفيذي لنادي جنين الرياضي ان نشاطات النادي ستستمر خلال المرحلة القادمة وسيتم استهداف المزيد من الشباب فى مجالات متعددة مثل التدريب الوظيفي والإعلام وتطوير المبادرات الشبابية مما سيزيد من فرصة شباب المحافظة فى تطوير قدراتهم الذاتية ويمكنهم من زيادة الفرص فى الحصول عى الوظائف وناشد عباس مؤسسات المجتمع المدني العمل على ادماج الشباب فى عملها لما له من اثر على هذه الفئة المهمة فى المجتمع ودعا الى بناء شراكات حقيقية بين المؤسسات العاملة فى المحافظة لتجنب تكرار الانشطة وهدر للجهود والأموال .