الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة تهدم حمام منزلها ذاتيا بقرار من محكمة الاحتلال

نشر بتاريخ: 30/11/2015 ( آخر تحديث: 01/12/2015 الساعة: 01:07 )
عائلة تهدم حمام منزلها ذاتيا بقرار من محكمة الاحتلال
القدس- معا - اضطرت عائلة المواطن المقدسي نبيل اسحق الديسي لهدم أجزاء من منزلها الكائن في منطقة باب الخليل بالقدس القديمة ذاتيا، تنفيذا لقرار محكمة بلدية الاحتلال وتفاديا لدفع مخالفة مالية باهظة.

وأوضحت ام زياد الديسي لوكالة معا أن عائلتها اضطرت لهدم أجزاء من المنزل، بقرار من بلدية الاحتلال، بحجة البناء دون ترخيص، لافتة ان الجزء المهدوم هو (حمام المنزل) الذي تم بنائه قبل 5 سنوات، ولا تتجاوز مساحته الثلاثة أمتار مربعة.

وأضافت ام زياد ان عائلتها اضطرت لتنفيذ قرار المحكمة، تجنبا لدفع غرامة بقيمة 30 ألف شيكل (اجرة هدم لطواقم البلدية)، لافتة ان أفراد عائلتها استخدموا أدوات الهدم اليدوية لتنفيذ القرار.

ولفتت ام زياد ان محكمة الاحتلال فرضت على العائلة منذ بناء الحمام 3 مخالفات بناء، بلغت قيمتهم 49 الف شيكل، والتزمت العائلة بدفعهم.

وتساءلت الديسي :"كيف يمكن لعائلة أن تعيش دون حمام؟؟ وأضافت :"بلدية الاحتلال هدفها تفريغ مدينة القدس من سكانها، خاصة منطقة البلدة القديمة،
وبشكل خاص أن عائلة الديسي تحافظ على منازلهم في منطقة باب الخليل ذات المكانة والموقع الاستراتيجي المهم جداً والمستهدف من أجل فرض السيطرة الاسرائيلية عليه.