الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الثقافة" تعلن عن إطلاق دورة تدريبية متخصصة حول فلسطين أصل الحكاية

نشر بتاريخ: 01/12/2015 ( آخر تحديث: 01/12/2015 الساعة: 13:01 )
غزة- معا- أعلنت وزارة الثقافة في غزة عن إطلاق دورة تدريبية متخصصة في التراث الفلسطيني بعنوان " فلسطين اصل الحكاية"، انطلاقاً من ايمان الوزارة بدورها في زيادة وعي وتعزيز ثقافة المجتمع.

وأوضحت رئيسة قسم المتاحف بالوزارة دعاء الحتة بان الدورة تأتي لرفع الوعي بأهمية المحافظة على التراث لمواجهة انتهاكات الاحتلال بحق الممتلكات الثقافية والتراثية في فلسطين، مضيفة ان الدورة تستهدف موظفي الوزارة ومنتسبي المراكز الثقافية.

وعن المواضيع التي ستتطرق إليها الدورة التدريبية فقد أشارت الحتة بأنها مختلفة ومتنوعة، وتتحدث عن الحضارة والتاريخ الفلسطيني، والمواقع والمباني الأثرية في غزة، وانتهاكات الاحتلال بحق الموروث الثقافي، بالإضافة للحرف والصناعات التقليدية، والمخطوطات والوثائق التاريخية، وأشارت بانه سيتم خلال الدورة عمل جولات ميدانية للمواقع الأثرية والحرف وأماكن الحرف والصناعات التقليدية.

وأردفت بأن الدورة ستبدأ يوم الاثنين القادم الموافق 7 ديسمبر 2015 وستنتهي يوم الأربعاء 30 ديسمبر 2015 بواقع 16 ساعة تدريبية يومان في الأسبوع، مؤكدة بأن المشاركين في الدورة المتخصصة سيمنحون شهادة معتمدة من وزارة الثقافة ووزارة السياحة.

ودعت الحتة الراغبين في التسجيل إرسال الاسم رباعي ورقم الجوال على صفحة الفيس بوك http://www.fb.com/mocp علماً بأن آخر موعد للتسجيل هو يوم الأربعاء 2 ديسمبر 2015.