السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

GVC تنظم ورشة عمل حول قضية توفير المياه الدائمة باريحا

نشر بتاريخ: 01/12/2015 ( آخر تحديث: 01/12/2015 الساعة: 16:08 )
اريحا- معا- نظمت المؤسسة المدنية-ايطاليا (GVC) وبالتعاون مع محافظة أريحا والأغوار صباح اليوم ورشة عمل لوضع الخطوط العريضة في مجال الحوكمة وتحديدا في قضية توفير المياه الدائمة للمجتمعات الأقل حظا والتي تعتمد على نقل المياه في شاحنات بالإضافة لتنظيم عملية توزيع المياه من خلال أداة التنسيق التي تم تطويرها مؤخرا بين الأطراف المعنية المختلفة وعقدت الورشة في مقر المحافظة.

وحضر الورشة محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني ومدير عام GVC لوكا فليكيا ومدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتطوير ومدير دائرة المشاريع والتطوير اسماعيل ابو جابر والهيئات المحلية.

وشدد الفتياني على أهمية تكامل الأدوار والشراكة ما بين الجهات المقدمة للخدمة والفئات المستفيدة مشيرا إلى أن السلطة الفلسطينية حلت بعض المشاكل من خلال توزيع صهاريج المياه لسكان المناطق المستهدفة مؤكدا على أهمية توفير المياه للاستخدام البشري.

وشرح لوكا للحضور أداة التنسيق وقال انها تعتمد على الحكم الرشيد في المؤسسات المعنية بتوزيع المياه على 3 مستويات (الوطنية والإقليمية والمحلية) مشيرا إلى فوائد الحكم الرشيد في هذا القطاع مثل مركزية المعلومات بتوزيع المياه مما يجنب تكرار او نقص المعلومات.