السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد صحفي روسي يزور الخليل

نشر بتاريخ: 01/12/2015 ( آخر تحديث: 01/12/2015 الساعة: 15:24 )

الخليل - معا - استقبل عضو مفوضية العلاقات الدولية ونائب رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الروسية د. اسعد العويوي ورئيس الجمعية الفلسطينية للخريجين من روسيا والدول المستقلة د. نضال رياح ونائبه د. شكري شركس وفدا إعلاميا روسيا من القناة الرسمية الأولى مؤلف من الصحفية والمراسلة الروسية "يوليا الكسندرفنا" والمصور الصحفي "ديمتري ريموزوف" بغرض الاضطلاع على الأوضاع التي تعيشها مدينة الخليل من قبل الاحتلال الإسرائيلي من عمليات قتل وعقوبات جماعية وهدم للبيوت وإعدامات بدم بارد للمواطنين الفلسطيين في المدينة بشكل والمحافظة ونقل هذه المعاناة الى المشاهد الروسي والشعب الروسي علما أن القناة الأولى هي القناة الأوسع انتشارا ومشاهدة في روسيا الاتحادية ورابطة الدول المستقلة.

وتوجه الوفد الإعلامي إلى مكتب حركة فتح حيث استقبلهم عماد خرواط أمين السر ومدير مكتب فتح وعضو لجنة إقليم الخليل يونس الجنيدي وأمين سر البلدة القديمة مهند الجعبري. وقدم امين السر للوفد شرحا مفصلا عن الظروف التي يعيشها سكان محافظة الخليل في ظل الاحتلال واجراءاته القمعية والعقابية لسكان المدينة.

وعبر الوفد الإعلامي الروسي عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني وأكد ان يعمل من خلال تواجده على نقل الصورة الحقيقية لما يجري في الأراضي الفلسطينية المحتلة وان تشمل تقاريرهم كافة الأراضي المحتلة.

وتوجه بعد ذلك الوفد الإعلامي الروسي إلى بيوت الشهداء والتقى بأسرهم والى البيوت المهدمة في مدينة الخليل والبيوت المهددة بالهدم من قبل الاحتلال . ومن البيوت التي زارها وتم تصويرها بيت الشهيد سعد الاطرش وبيت الشهيدة هديل الهشلمون وفي مقابلاتهم مع عائلات الشهداء أكد الجميع على ضرورة معاقبة مجرمي الحرب الاسرائيليين وطالبوا بضرورة معاقبة ومحاكمة كل الجنود والضباط المسؤولين عن قتل ابناهم، وناشد الأخ الأكبر للشهيد الأطرش الرئيس بوتين للضغط على حكومة الاحتلال من اجل تسليم جثامين الشهداء. وقام الوفد الصحفي الروسي بزيارة تضامن مع راديو منبر الحرية المغلقة بقرار من الاحتلال والتقى مدير عام الإذاعة أيمن القواسمة حيث قدم لهم شرحا وافيا لما قامت بيه قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وبعد نهاية عمل طاقم الفضائية الروسية الأولى في مدينة الخليل تم الاتفاق على التعاون والتواصل مع جمعية والصداقة والخريجين حين اكد الطرف الفلسطيني عن استعدادة لتقديم كافة انواع الدعم والتسهيلات لعمل الطواقم الاعلامية الروسية لنقل الحقيقة لما يجري من انتهاكات بحق الإنسان الفلسطيني من قبل حكومة الاحتلال ، للشعب الروسي وشعوب البلدان السوفيتية السابقة.