الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور- الالاف يتضامنون مع فلسطين في البيرو

نشر بتاريخ: 02/12/2015 ( آخر تحديث: 04/12/2015 الساعة: 10:39 )
صور- الالاف يتضامنون مع فلسطين في البيرو
القدس - معا - احتفلت سفارة دولة فلسطين في البيرو باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في إحتفال حاشد في الاستاد الرياضي أليخاندرو بيانويفا في العاصمة ليما بحضور سفراء الدول العربية والاسلامية ومسؤولين عن وزارة الخارجية البيروفية وشخصيات سياسية وأصدقاء الشعب الفلسطيني والمتضامنين معه وعدد كبير من أبناء الجالية الفلسطينية،

لأهمية الدبلوماسية العامة ودورها المتزايد في مخاطبة العالم وإيصال الرسائل لاكبر عدد ممكن من الجماهير جاءت فكرة إحياء يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني بطريقة غير تقليدية، حيث قامت سفارة فلسطين وبالتعاون مع نادي أليانسا ليما أحد أهم النوادي الرياضية في البيرو وبمشاركة النادي العربي الفلسطيني، برعاية إحدى أهم مباريات التصفيات النهائية لدوري المحترفين في كرة القدم في البيرو، التي تم التنافس فيها أيضاً على كأس التضامن مع دولة فلسطين.

حيث قام وليد المؤقت سفير دولة فلسطين في البيرو بإفتتاح المبارة يرافقه كلاً من كريستيان السقا المدير التنفيذي لنادي أليانسا ليما المقام على أرضه وأحد المنافسين فيها وخافيير أبو فم رئيس نادي الإتحاد العربي الفلسطيني في ليما، حيث قام السفير بركلة البداية معلناً عن بداية المبارة ضمن تغطية إعلامية كبيرة المرئية والمسموعة.

وقد زين العلم الفلسطيني وسط الملعب حيث تم وضع علم دولة فلسطين في وسط الملعب بدائرة يصل قطرها الى 56 متر قبل بداية المبارة وفي فترة الإستراحة وفي نهايتها، هذا وبالإضافة الى الأعلام الفلسطينية التي ملأت المدرجات. وقد قام السفير الفلسطيني في نهاية المباراة بتسليم كأس التضامن مع فلسطين للفريق الفائز.


وقد شاركت النساء الفلسطينيات بأزيائهم الوطنية، كما تم تقديم المأكولات الفلسطينية للمدعوين.

والجدير بالذكر حاولت الاوساط "الصهيونية" الضغط لمنع هذا الإحتفال الكبير الذي تم بثه على شاشات التلفزيون ولكن كل محاولاتهم باءت بالفشل.