الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

4 شهداء من بلدة سعير قرب بيت عينون وعصيون

نشر بتاريخ: 07/01/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:03 )
4 شهداء من بلدة سعير قرب بيت عينون وعصيون

بيت لحم- معا- استشهد مساء اليوم الخميس، اربعة شبان فلسطينيين في حادثين منفصلين، احداهما في بيت عينون شرق الخليل، وثلاثة اخرون بالقرب من عصيون شمال الخليل- جنوب بيت لحم.

وقالت مصادر محلية ان الفتى خليل محمد الشلالدة (16 عاما) من بلدة سعير استشهد برصاص الاحتلال على مفرق بيت عينون شرق الخليل .

وكان شقيقه محمود الشلالدة قد استشهد قبل شهر تقريبا برصاص الاحتلال الاسرائيلي عقب تشييع جثمان الشهيد عبدالله الشلالدة والذي اعدمته قوات الاحتلال داخل المستشفى الاهلي.

وادعت مصادر اسرائيلية ان شابا فلسطينيا حاول طعن جنود على حاجز بيت عينون شرق الخليل، وان جنود الاحتلال اطلقوا النار عليه ما ادى الى استشهاده في المكان فيما لم يصب اي جندي بجراح.

وفي وقت سابق استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين من عائلة واحدة مساء اليوم الخميس، بنيران جنود الاحتلال الاسرائيلي على مفترق طرق المجمع الاستيطاني "غوش عصيون" جنوب بيت لحم .

واكدت مصادر في عائلة الكوازبة ببلدة سعير شمال الخليل لـ معا ان الشهداء الثلاثة هم: احمد سالم عبد المجيد كوازبة (19 عاما) وعلاء عبد محمد كوازبة (19 عاما) ومهند زياد كوازبة (18 عاما) .

وادعت قوات الاحتلال ان الثلاثة كانوا يلبسون معاطف سوداء قدموا من جهة بلدة بيت فجار وهاجموا الجنود بالسكاكين، محاولين تنفيذ عملية طعن، دون ان تسجل اصابات في صفوف المستوطنين او قوات الاحتلال، وان قوات الجيش المتواجدة هناك اطلقت النار عليهم وقتلتهم .

واضافت المصادر ان شابين منهم استشهدا على الفور فيما اصيب الثالث بجراح خطيرة وبقي ينزف على الارض حتى اعلن عن استشهاده.

وفي تعقيبه على العملية اصدر رئيس ما يسمى الادارة المدنية لجيش الاحتلال في منطقة الخليل المقدم كميل حاج بيانا قال فيه "ان الشبان الثلاثة حاولوا قتل جنود، وان الجيش رد عليهم، وتوجهنا ليس التصعيد ولكننا سنرد بحزم على اي اعتداء او محاولة قتل"، مضيفا ان جيش الاحتلال لا يتحمل المخاطر وان كل من يحاول القتل سنرد عليه".

واضاف حسب بيانه " إن عمليات القتل لن تقود الى اي مكان الا القتل وضرب الاقتصاد الفلسطيني ولن تحقق اهدافها، مطالبا الاهالي بالمحافظة على حياة ابنائهم"- على حد قوله .

وخرجت مسيرة في بلدة سعير باتجاه منازل الشهداء الاربعة مطالبة بالرد على جرائم الاحتلال الاسرائيلي