الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصرع مواطن في حادث سير مروّع

نشر بتاريخ: 01/02/2016 ( آخر تحديث: 01/02/2016 الساعة: 19:23 )
مصرع مواطن في حادث سير مروّع

حيفا - معا - لقي سهيل شحادة (35 عاما)، من مدينة حيفا، مصرعه صباح اليوم في حادث سير وقع على مفرق "الياجور" باتجاه شفاعمرو، فيما أصيبت شابة في الثلاثينات من عمرها بجراح وصفت بالخطيرة.


وقال الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء أن الحادث وقع قرابة الساعة 11:15، حيث تلقى أفراد الطاقم بلاغًا حول حادث طرق وقع بين شاحنة وعدة سيارات قرب مفرق "الياجور" باتجاه شفاعمرو. وقد هرع الى المكان أفراد الطاقم وقدموا الاسعافات الأولية لعدة أشخاص من بينهم شاب (30 عاما) أصيب بجروح بالغة الخطورة وتم الإعلان عن وفاته فيما تم تقديم الاسعافات الأولية لشابة في الثلاثينات من عمرها أصيبت بجروح خطيرة وتم نقلها الى مستشفى رمبام لتلقي العلاج.


وأفاد كايد ظاهر، المتحدث بلسان سلطة الاطفاء والانقاذ في اسرائيل أن طواقم الانقاذ علمت على تخليص عالقين فيما تم الإعلان عن وفاة أحدهما ونقل أخرى الى مستشفى رمبام لتلقي العلاج.


من جانبها قالت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة ضحية الحادث هو سهيل شحادة من حيفا والبالغ بوفاته نحو 35 عاما.

مقتل ستة فلسطينيين في شهر واحد

الشهر الاول لعام 2016 وصل إلى نهايته، نهاية الأسبوع وعدد القتلى بسبب حوادث الطرق في المجتمع العربي في الداخل هو ستة، مشابه لعدد الموتى في الفترة المقبلة لعام 2015. هكذا تشير معطيات جمعية "اور يروك" وفقاً لمعطيات الهيئة الوطنية للأمان على الطرق والتي وصلت إلى معا.


مُنذ بداية عام 2016 وحتى يوم 30.1.16 قُتل 22 شخصا في حوادث الطرق, تسعة موتى اقل مقابل الفترة الشبيه للعام السابق, انخفاض حوالي الـ30%. المعطيات تشير ايضاً أن عدد الموتى في الوسط العربي هو الربع من عدد الموتى في حوادث الطرق, وبينما نسبة الوسط العربي تشكل 20% من مجموع كل السكان.