الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دهس طفل واصابات واعتقالات في قباطية

نشر بتاريخ: 04/02/2016 ( آخر تحديث: 04/02/2016 الساعة: 13:19 )
دهس طفل واصابات واعتقالات في قباطية
جنين- معا- دهس جنود الاحتلال الإسرائيلي طفلا (15 عاما) بجيب عسكري، فيما اصيب أربعة شبان اخرين بجروح نتيجة اطلاق النار عليهم من قبل جنود الاحتلال، خلال المواجهات التي اندلعت صباح اليوم الخميس ببلدة قباطية في جنين.

وقال علي زكارنة الناطق باسم فصائل منظمة التحرير الفلسطينية لـ معا، إن الطفل مجاهد زكارنة (15 عاما) حالته وصفت بالحرجة، بعد قيام احد الجيبات العسكرية لقوات الاحتلال بدهسه في البلدة صباح اليوم.

وأضاف زكارنة أن اربعة شبان اصيبوا بالرصاص الحي احدهم بالرأس، ووصفت جراحه بانها خطيرة بعد تعرضه لكسر في الجمجمة، وتم نقلهم الى المستشفيات لتلقي العلاج.

وأكد زكارنة أن قوات الاحتلال ابلغت المواطنين بشكل رسمي أن قباطية هي منطقة عسكرية مغلقة لمدة شهر على الاقل، وأن قوات الاحتلال اغلقت كافة مداخل القرية بالسواتر الترابية، ومنعت الدخول أو الخروج من القرية بشكل كامل.

وقالت مصادر محلية فلسطينية إن قوات الاحتلال اقتحمت منازل الشهداء الثلاثة في قباطية فجر اليوم، وهم أحمد راجح اسماعيل زكارنة، ومحمد احمد حلمي كميل، واحمد ناجح ابراهيم أبو الرب، وقامت باخذ قياسات للمنازل وإن سلطات الاحتلال ابلغت عائلات الشهداء بضرورة اخلاء منازلهم تمهيدا لهدمها.

وشنت قوات الاحتلال منذ ساعات منتصف الليلة الماضية حملة عسكرية كبيرة على بلدة قباطية، طالت اقتحام عشرات المنازل في القرية.

وذكرت مصادر امنية فلسطينية لـ معا، أن قوات الاحتلال اعتقلت اكثر من 10 مواطنين حتى اللحظة في القرية، وعرف منهم: معتصم محمود سليمان (17 عاما)، ومؤمن نصري أبو الرب (22 عاما) وأحمد بلال عبد العفو نزال (17 عاما)، واحمد حلمي كميل والد الشهيد منفذ عملية القدس محمد احمد حلمي كميل، طارق احمد حلمي كميل شقيق الشهيد كميل، وساري محمد أبو غراب، واحمد راشد عبد الجليل، واعتقال أمين سر حركة فتح في بلدة الفندوقومية حسام عزت نايف دهون (38 عاما)، واحمد علي احمد زكارنة اعتقل على معبر الكرامة من سكان بلدة قباطية.