الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بيت لحم توقع اتفاقية تصميم للمسلخ البلدي النموذجي

نشر بتاريخ: 06/02/2016 ( آخر تحديث: 06/02/2016 الساعة: 18:05 )
بلدية بيت لحم توقع اتفاقية تصميم للمسلخ البلدي النموذجي
بيت لحم- معا- وقعت رئيس بلدية بيت لحم أ. فيرا بابون، اليوم السبت، اتفاقية تصميم للمسلخ البلدي النموذجي والمَوقع المحيط به، مع مكتب العميد الهندسي ممثلاً بالمهندس مروان عبد السلام، بحضور نائب رئيس البلدية م. عصام جحا، والقائم بأعمال مدير دائرة التخطيط والتطوير م. زياد السايح.

وجاءت هذه الاتفاقية ضمن مشروع بناء مسلخ بلدي نموذجي، بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي، ومن المتوقع أن تستمر فترة التصميم 75 يوماً.

وقالت بابون: إن هذا المشروع يأتي في اطار المساعي الحثيثة والبناءة من قبل البلدية، في الإهتمام بالبنية التحتية والمشاريع التي من شأنها إعادة الفائدة على مصلحة المواطن بشكل عام، خاصة وأن مسلخ المدينة القديم مغلق منذ فترة كونه لا يلبي احتياجات المدينة، ويشكل مكرهة صحية لوقوعه داخل منطقة سكنية في مركزها.

وأضافت أن إقامة هذا المسلخ يأتي انطلاقاً من الإهتمام بالجانب الصحي، وهو إنهاء عملية ذبح اللحوم العشوائي وغير القانوني في مدينة بيت لحم، ومراقبة جودة الذبائح، وضمان تزويد المواطن بلحوم ذات جودة عالية وفق المعايير والشروط الصحية والبيئية.

واشارت بابون الى أن البلدية أدرجت هذا المشروع وفق مشاريع الخطة التنموية الإستراتيجية للأعوام 2014-2017، للحد من عملية الذبح غير القانوني التي تتم بدون اشراف طبيب بيطري أو رقابة صحية في 18 مسلخاً خاصاً في محافظة بيت لحم و2 في مدينة بيت لحم.

وقالت: "إن الطاقة الإنتاجية للمسلخ النموذجي، يمكن أن تخدم جميع أبناء محافظة بيت لحم".

يذكر أن بابون العام الماضي وقعت مع مدير مديرية أوقاف بيت لحم محمد فؤاد النمورة في دار بلدية بيت لحم، إتفاقية استئجار واستثمار لجزء من أرض وقفية تبلغ مساحتها 15211 متر مربع، لغرض استخدامها في إقامة مسلخ للمواشي على مساحة 11211 متر مربع، وسوق للحلال على مساحة 4000 متر مربع.

وأوضحت أن هذه الإتفاقية جاءت بناءً على إعتماد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس على تأجير واستثمار الأملاك الوقفية، وطلب بلدية بيت لحم لإستئجار أرض الوقف المسماة أرض المراوح من أراضي بيت تعمر.