الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"دار الأيتام الإسلامية" تختتم المعسكر الشتوي الأول بأريحا

نشر بتاريخ: 06/02/2016 ( آخر تحديث: 06/02/2016 الساعة: 21:40 )
"دار الأيتام الإسلامية" تختتم المعسكر الشتوي الأول بأريحا
اريحا- معا- اختتمت مؤسسة دار الأيتام الإسلامية الصناعية في محافظة أريحا، اليوم السبت، فعاليات ونشاطات المعسكر الشتوي الأول لدورة الشهيد ياسر عرفات للطلاب.

وحضر الاختتام الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية، ومحافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، وممثلاً عن اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ماهرة الجمل مدير إقليم الوسط.

وأشاد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، بدور مؤسسة دار الأيتام الإسلامية الصناعية التي تخدم العديد من الطلبة الأيتام والمعوزين.

وقال ادعيس "إن الأيتام أمانة في أعناقنا، ويجب المحافظة عليهم وتقديم كل ما يلزم من مساعدات لهم، لاستكمال دربهم الدراسي، مثنيا على إدارة المؤسسة ممثلة بمديرها العام جمال أبو طيور، مشيدا بدور المجلس الأعلى للشباب والرياضة والقائمين على المعسكر لتلبيتهم السريعة في إستضافة الطلاب لأيتام.

ورحب الفتياني بضيوف المحافظة، مشددا على أهمية مساعدة الطلاب الأيتام في كافة القطاعات، وقال: "إنهم أمانة في أعناقنا".

ورحبت الجمل بالحضور نيابة عن رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، مشيرة إلى أهمية الرياضة والمعسكرات في صقل شخصية الطالب والإنسان الفلسطيني، وأن المجلس لن يتوانى في خدمة جيل الشباب ودعمه وخاصة الأيتام.

ورحب جمال أبو طيور مدير عام مؤسسة دار الأيتام الإسلامية الصناعية بالضيوف، مثنيا على استجابتهم لحضور حفل تخريج الفوج الأول للمعسكر الشتوي الأول لدورة الشهيد ياسر عرفات.

وأثنى أبو طيور على دور المجلس الأعلى للشباب والرياضة ممثلاً باللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في إستضافة طلاب المؤسسة، شاكراً القائمين على المجلس وعلى المعسكر.

وتخلل الحفل عرضاً للفنون القتالية والدفاع عن النفس "جودو وكراتيه " بقيادة رئيس الأنشطة الطلابية في المؤسسة أ. خالد أبو رميلة.

وفي نهاية الحفل، تم توزيع شهادات على الطلاب المشاركين في المخيم الذي استغرق ثلاثة أيام حيث بلغ عددهم حوالي 50 طالباً، وتكريم المرافقين وهم: أ. مراد أبو صبح رئيس الوفد وأ. خالد أبو رملية وأ. محمود فرعون وأ. وئام حساسنة والمشرفين يوسف شريتح وبهاء نخلة وعماد العروم وعاصم شقيرات.