الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مسارات" يسلم د. بحر وثيقة الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 08/02/2016 ( آخر تحديث: 08/02/2016 الساعة: 16:46 )
غزة- معا - تسلم الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني من المركز الفلسطيني لأبحاث السياسات والدراسات الاستراتيجية مسارات مسودة وثيقة الوحدة الوطنية.

وقام مدير برنامج دعم وتطوير المصالحة في مركز مسارات سلطان ياسين، ومدير المركز في قطاع غزة صلاح عبد العاطي بتسليم د. بحر وثيقة الوحدة الوطنية، في مقر المجلس بغزة بحضور النواب اسماعيل الأشقر، يحيى العبادسة، هدى نعيم.

وأشاد د. بحر بالوثيقة التي تعتبر مدخل أساس وهام للمصالحة الوطنية، مثمنا الجهد الذي قام به مركز مساواة من أجل الوصول إلى مسودة هذه الوثيقة التي تعتبر مدخل لأي مصالحة وطنية حقيقية، ووعد بأن يقوم المجلس التشريعي بدراسة مسودة الوثيقة ووضع الملاحظات اللازمة عليها قبل أن تصبح وثيقة رسمية صادرة عن المركز.

من جهته أشاد عبد العاطي بمبادرة المجلس التشريعي الفلسطيني التي أطلقها مؤخرا بهدف تحقيق الوحدة الوطنية بين فتح وحماس، والتي تأتي في ظل أجواء المصالحة في الدوحة.

وأوضح أن الوثيقة تحتوي على جذور الانقسام وأسبابه، ومبادئ وقواعد ومنطلقات عامة، ومحددات ووسائل التوافق على المبادئ والمنطلقات، مع تأكيدها على الحل من خلال رزمة شاملة.