الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اليوم اربع مباريات في الدور التمهيدي لكأس الاتحاد الاسيوي

نشر بتاريخ: 09/02/2016 ( آخر تحديث: 09/02/2016 الساعة: 19:24 )
اليوم اربع مباريات في الدور التمهيدي لكأس الاتحاد الاسيوي
بيت لحم - معا : تقام اليوم الثلاثاء 9/2/2016 أربع مباريات ضمن الدور التمهيدي في كأس الاتحاد الآسيوي 2016، حيث تتنافس ثمانية أندية من أجل الحصول على أربعة مقاعد في دور المجموعات.
وفيما يلي مطالعة في المباريات:

الوحدة (سوريا) - بلقان (تركمانستان)
الدور التمهيدي (3) - الملعب: الملعب البلدي في صيدا

اعترف رأفت محمد مدرب الوحدة وصيف حامل لقب النسخة الأولى عام 2004، أن فريقه سيخوض مهمة مجهولة أمام بلقان، وقال: بالتأكيد المباراة ستكون صعبة جدا لأننا لا نعرف الكثير عن الفريق المقابل، لدينا تصميم كبير عن تجاوز بلقان والتأهل لدور المجموعات، وهذا هدفنا الرئيسي.

وأضاف اللاعب السابق الذي شارك في نهائي عام 2004: ستكون هذه المباراة الأولى في بطولة عام 2016 ونأمل ألا تكون الأخيرة، حيث نأمل باللعب في دور المجموعات.. استعد لاعبونا جيدا وهم جاهزون لهذه المباراة المهمة.

طرابلس (لبنان) - علاي (قرغيزستان)
الدور التمهيدي (2) - الملعب: الملعب البلدي في طرابلس

في المباراة الثانية يأمل طرابلس في المشاركة بدور المجموعات للمرة الأولى منذ عام 2004 عندما كان يحمل اسم اولمبيك بيروت.

وقال نزار محروس مدرب الفريق، والذي سبق له قيادة نادي شباب الأردن إلى اللقب عام 2007 ثم قاد أربيل للوصافة عام 2012: نحن نمر بفترة صعبة، لكنني آمل أن يتمكن لاعبونا الذي يمتلكون خبرة دولية جيدة من تقديم المساعدة للفوز بالمباراة.

وتابع: كلا الفريقين يريدان تحقيق الفوز خاصة وأنه سيكون هناك مباراة واحدة وسيتأهل الفائز فقط.. بشكل عام استعدينا جيدا للمباراة ولدينا فريق جيد يريد التأهل لدور المجموعات.

من جهته أعرب نعمت كوشوكوف مدرب علاي عن ثقته في قدرة فريقه على التأهل من جديد لدور المجموعات بعد المشاركة الأولى عام 2014، وقال: لا شك في أن المباراة مهمة جدا، وقد قمت بتوجيه اللاعبين من أجل اللعب وفق الخطة الموضوعة.

وأوضح: آمل أن نتمكن من لعب مباراة قوية وأن يفوز الفريق الأفضل.. فريقنا جيد ولكن طرابلس أيضا جيد وهذا يعني أن المباراة لن تكون سهلة، لا يوجد ما نخسره وقد استعدينا جيدا خاصة من خلال مشاهدة أشرطة مباريات الفريق المقابل.

أهلي الخليل (فلسطين) - خوجاند (طاجيكستان)
الدور التمهيدي (4) - الملعب: ستاد دورا - الخليل

أما في المباراة الثالثة فيدخل أهلي الخليل المنافسة بعد خسارته 0-1 أمام شباب الخليل في الدوري المحلي.

وأعرب أيمن صندوقة مدرب الفريق الفلسطيني عن ثقته في قدرة فريقه على تحقيق الفوز رغم أنه لا يعرف الكثير عن الفريق المقابل، وقال: آمل أن يتمكن فريقنا من الفوز على خوجاند، وسوف نحاول ما بوسعنا استغلال اللعب على أرضنا وأمام جمهورنا من أجل الحصول على بطاقة التأهل لدور المجموعات في البطولة، رغم أن مهمتنا ليست سهلة.

وكشف: لا نعرف الكبير عن الفريق المقابل، سواء نقاط قوتهم أو ضعفهم، لكن أنا واثق بقدرة لاعبي فريقي على تقديم مستوى جيد من أجل الفوز.

أما خوجاند فقد كانت مباراته الرسمية الأخيرة في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، حيث حصل على المركز الثاني في الدوري الطاجيكي خلف الاستقلال وصيف بطل كأس الاتحاد الآسيوي 2015.

وقال نومونجون يوسوبوف مدرب خوجاند: نحن ندرك أن المباراة ستكون صعبة جدا لأننا لا نعرف الكثير عن أهلي الخليل، فهم فريق غير معروف بالنسبة لنا، كذلك لاعبينا متعبون بسبب الرحلة الطويلة من أجل الوصول إلى هنا.

وأضاف: لكن نحن نؤمن بقدراتنا وندرك أننا قادرون على تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الغد، استعدينا جيدا للمباراة ونحن جاهزون لتقديم أفضل ما بوسعنا أمام هذا الخصم القوي.

الحد (البحرين) - في كي الكتريك (باكستان)
الدور التمهيدي (1) - الملعب: ستاد البحرين الوطني - المنامة

وفي المباراة الرابعة فقد اعتبر سلمان شريدة مدرب الحد أن فريقه في حالة جيدة من أجل تجاوز كي الكتريك.

وقال شريدة: لدينا أفضلية جيدة لأن فريقنا أفضل من الفريق المقابل، لاعبونا يعرفون أن أمامنا مباراة واحدة وأنهم يجب أن يركزوا من أجل تفادي أي مفاجآت قد تربكنا خلال المباراة.

وأوضح: كرة القدم تطورت كثيرا مؤخرا في باكستان، والمباراة لن تكون سهلة، نحن واثقون من قدرتنا على الفوز والتأهل لدور المجموعات، لكن يجب أن نبذل جهود كبيرة من أجل تحقيق طموحنا.

أما محمد حسن مدرب كي الكتريك فقد قال: سنلعب مباراة صعبة أمام خصم قوي، آمل أن نتمكن من تقديم مباراة جيدة رغم أنها لن تكون سهلة بالنسبة لنا.

وتابع: نحن أبطال الدوري في باكستان ونريد تقديم مستوى يؤكد أن كرة القدم جيدة في بلدنا، سنقاتل من أجل الفوز رغم أن هنالك فوراق كبيرة بين كرة القدم في البلدين.
*موقع الاتحاد الاسيوي