السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الكرة الطائرة يسحب قرعة الدوري الممتاز في مقر اللجنة الأولمبية

نشر بتاريخ: 09/02/2016 ( آخر تحديث: 09/02/2016 الساعة: 17:51 )
اتحاد الكرة الطائرة يسحب قرعة الدوري الممتاز في مقر اللجنة الأولمبية
رام الله - معا - إعلام اللجنة الأولمبية:سحبت قرعة بطولة الدوري الممتاز بالكرة الطائرة للعام الحالي، في مقر اللجنة الأولمبية بالبيرة، بحضور منذر مسالمة الأمين العام للجنة الأولمبية، ورافي عصفور رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة الطائرة، وأعضاء الاتحاد حسين القدومي ورامي دحادحة، ومندوبي أندية الدرجة الممتازة العشرة .
وكان سبق سحب القرعة، مناقشة تعليمات بطولة الدوري، ما بين الأمدية ولجنة المسابقات، إضافة إلى العديد من القضايا المتعلقة باللعبة، وسبل تطويرها، حيث اتفق على أن تكون بطولة الدوري للموسم الحالي، بمظام النصف دوري من مرحلة واحدة، بعد أن طرح البعض طريقة (الذهاب والإياب)، على أن تقام بطولة أخرى للفرق الأربعة الأولى، بعد انتهاء الدوري.

وتنص تعليمات الدوري، غلى أن يمنح الفريق الفائز (3/0) أو (3/1) ثلاث نقاط ولا شيء للخاسر، فيما يمنح الفائز (3/2) نقطتين مقابل نقطة للخاسر، وفي حال تعادل فريقين بالنقاط، يتم اللجوء لفارق الأشواط، وفي حال استمرار التعادل يتم اللجوء لنتيجة المواجهة المباشرة بين الفريقين خلال الدوري.
وخلال حفل القرعة، أشاد منذر مسالمة بجهود الاتحاد، الذي نجح في إقامة كافة بطولاته في مواعيدها دون رعاية، وبامكانيات متواضعة، وهذا يحسب له، داعيا الأندية للتكاتف كأسرة وعائلة واحدة مع الاتحاد.

واعتبر مسالمة، اتحاد الطائرة، بأنه من الاتحادات المتفانية والفاعلة، فهو لم يكد ينتهي بعد من بطولة الكاس، حتى أعلن عن تنظيم بطولة الدوري الممتاز في اليوم التالي، وهذا إنجاز رفيع وفريد يحسب لأسرة الاتحاد الفاعلة والنشيطة.

أما رافي عصفور، مسؤول لجنة المسابقات بالاتحاد، فأكد أن الاتحاد يعمل مع الأندية والمهتمين كأسرة واحدة، هدفها الارتقاء بمستوى الكرة الطائرة في الوطن، مبيناً أن الأنشطة موجودة ومستمرة، لكن مستوى اللعبة لا زال دون المطلوب، وتطويره مرهون بالاهتمام بفرق الفئات العمرية.
وبعد سحب القرعة، اتضحت معالم لقاءات المرحلة الأولى من الدوري، وهي على النحو التالي: سنجل عصيرة القبلية، كفر ثلث النبي الياس، جيوس العروب، عزون القوات، النزلة الشرقية جينصافوط.