الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيدان ومصاب بإطلاق نار في القدس

نشر بتاريخ: 09/03/2016 ( آخر تحديث: 10/03/2016 الساعة: 14:32 )
شهيدان ومصاب بإطلاق نار في القدس

بيت لحم- معا- استشهد شابان فلسطينيان وأصيب فلسطيني ثالث بجروح خطيرة، صباح اليوم الاربعاء، في عملية اطلاق نار بالقرب من باب العامود في القدس المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية ان شهيدا القدس هما الشهيد عبد الملك ابو خروب (19 عاما) والشهيد محمد جمال الكالوتي (21 عاما) وهما من كفر عقب.

وبحسب المصادر العبرية فقد أطلق الشابان النار على سيارات وعناصر الشرطة الاسرائيلية بين منطقة باب العامود والباب الجديد في القدس الشرقية، فأطلق عناصر شرطة الاحتلال النار عليهما مما أدى إلى استشهادهما وإصابة فلسطيني كان مارا في المكان بجروح خطيرة جدا.

وقالت مراسلة معا في القدس ميسة أبو غزالة إن المصاب هو المواطن عماد أبو علي (56 عاما) من سكان القدس القديمة، وأنه نقل الى مستشفى هداسا هار هتسوفيم للعلاج.

وأوضحت المراسلة أن المواطن أبو علي، اصيب برصاصة في رأسه أثناء سيره في منطقة باب الجديد، بالتزامن مع الاشتباك المسلح بين الشابين الفلسطينيين وقوات الاحتلال.

وأضافت هذه المصادر أن التقديرات الأمنية الاسرائيلية تدل على أن الشهيدين هما من نفذا عملية اطلاق النار على حافلة اسرائيلية في مستوطنة "راموت" شمال القدس في وقت سابق اليوم دون اصابات.


فيما قالت الشرطة الاسرائيلية ان منفذا العملية في العشرينيات من العمر وهما من سكان كفر عقب شمال القدس، احدهما يحمل هوية فلسطينية والاخر هوية اسرائيلية.

وذكر شهود عيان من المستوطنين أن منفذي عملية اطلاق النار كانا يستقلان سيارة وفرا من المكان، وقامت قوات الاحتلال بعمليات مطاردة واسعة في مدينة القدس بحثا عنهما.