الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

توغل محدود برفح بعد سلسلة من الغارات الليلية

نشر بتاريخ: 05/05/2016 ( آخر تحديث: 05/05/2016 الساعة: 14:21 )
توغل محدود برفح بعد سلسلة من الغارات الليلية
غزة- معا- بددت عملية التوغل المحدودة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، الامال باستجابة اسرئيل لجهود التهدئة التي بذلتها مصر مع حركة حماس.
وتوغلت عدة اليات عسكرية اسرئيلية صباح اليوم الخميس، عشرات الامتار شرق رفح وشرعت بأعمال تجريف وحفر.

ونقل مراسل معا عن شهود عيان، ان جرافاتان وثلاثة حفارات شرق رفح بعد ساعات قليلة على اعلان القيادي في حماس موسى ابو مرزوق، عن جهود لوقف التور على حدود غزة.

وجاءت عملية التوغل بعد ساعات من شن الطائرات الحربية الاسرائيلية فجر اليوم الخميس، سلسلة غارات جوية على مناطق مختلفة في قطاع غزة ما ادى الى اصابة مسن، وثلاثة أطفال.

ونفذت طائرة حربية إسرائيلية من نوع "إف 16" غارة على ورشة حدادة تعود لعائلة الشهيد أيمن حسنين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أدى إلى إصابة الحاج حسن حسنين (65 عاماً) بشظايا في يده والكتف وثلاثة أطفال آخرين بفعل تطاير الشظايا جرى نقلهم الى مشفى الشفاء لتلقي العلاج.

وقصف الطيران الإسرائيلي أرضاً خالية في جبل الصوراني شرق مدينة غزة، بالتزامن مع قصف موقع للمقاومة في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع بصاروخين، ما أدى لتدمير الموقع، واشتعال النيران وتصاعد ألسنة اللهب من الموقع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي شن أكثر من أربع غارات استهدفت مطار غزة الدولي المدمر في رفح وموقعاً قرب معبر "صوفا" شمال شرق رفح.