الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

المكتب الحركي للاطباء في رام الله يعقد محاضرات لاطباء الامتياز

نشر بتاريخ: 30/07/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
المكتب الحركي للاطباء في رام الله يعقد محاضرات لاطباء الامتياز
رام الله - معا - تحت رعاية المكتب الحركي للاطباء في رام الله، عقدت محاضرات علمية وتدريبات لاطباء الامتياز بمشاركة اطباء من المكتب الحركي، لاعداد الامتياز لامتحان مزاولة المهنة في المجلس الطبي في شهر آب القادم.

وتأتي هذه المحاضرات استمرارا لنشاطات المكتب الحركي للاطباء وخصوصا لاطباء الامتياز، حيث تعتبر هذه المحاضرات بمثابة مراجعة شاملة لاطباء الامتياز لما هو مطلوب منهم دراسته لامتحان المزاولة، حيث تم مناقشة عديد التخصصات واسئلة قديمة وهامة ومفاصل هامة جدا لكل الاطباء يحتاجها الامتياز لاستمرار مسيرتهم الطبية.

وقد بدأت المحاضرات يوم الخميس، قدمها الدكتور محمد جردات اخصائي باطني، واليوم السبت قدم الدكتور خالد خصيب اخصائي طواريء محاضرة، اضافة لمحاضرة قدمها الدكتور معاذ نعيرات اخصائي جراحة، تم خلال هذه المحاضرات الثلاث تغطية كافة جوانب المواد التي يحتاجها اطباء الامتياز، اضافة للاجابة على تساؤلاتهم، ما سيسهل عليهم حصر مواد الدراسة قبيل الامتحان.

هذا وسيعقد المكتب الحركي محاضرات يوم الاحد يقدمها الدكتور حسن عيده اخصائي اطفال، والاربعاء سيقدم الدكتور محمد جردات محاضرة ثانية نظرا لاهمية تخصص الباطنية لاطباء الامتياز، وسيختتم التدريب مع الدكتور احمد عبد الحليم اخصائي امراض نسائية وتوليد.

بدوره، اكد الدكتور معتصم محيسن امين سر المكتب الحركي للاطباء، ان المكتب لم ولن يتوانى في دعم ومساندة اطباء الامتياز، حيث اعد خطة لبرنامج التدريب الذي بدأ من الخميس وسيستمر عدة ايام، تضمن البرنامج محاولة تغطية كافة جوانب امتحان المزاولة، ومساعدة الاطباء على حصر المعلومات التي يحتاجونها لاجتياز الامتحان، مشيدا بالاطباء المختصين الذي قدموا خبرتهم الطويلة لزملائهم الامتياز، مؤكدا ان ذلك ليس بجديد ولا غريب على اطبائنا ولا على ابناء شعبنا، معاهدا اطباء الامتياز على استمرار الدعم والمساندة بكل ما يملك المكتب الحركي من قدرات.


ويشار ان اللجان الفرعية لنقابة الاطباء عقدت محاضرات ودورات تدريبية في عدة محافظات منها بيت لحم والخليل اضافة الى لجان فرعية ستقوم بعقد هذه التدريبات خلال فترة قصيرة.