الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح دورة الإدارة الرياضية للكرة النسوية بالتعاون مع الفيفا

نشر بتاريخ: 26/09/2016 ( آخر تحديث: 26/09/2016 الساعة: 21:16 )
افتتاح دورة الإدارة الرياضية للكرة النسوية بالتعاون مع الفيفا
القدس – معا -دائرة الإعلام بالإتحاد - افتتح الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اليوم الإثنين، في فندق برج فلسطين برام الله، دورة " الإدارة الرياضية للكرة النسوية"، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بحضور 35 مشاركة من حكمات ومدربات ولاعبات كرة قدم وممثلين عن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، ألقتها ممثلة الفيفا المدربة "ايبرو كوكسال".

وستتطرق الدورة إلى تحليل نقاط القوة والضعف، والقيادة، والتخطيط الاستراتيجي، وإدارة المؤسسات الرياضية وموازناتها، وكيفية إدارة الحدث، والتسويق والدعاية، تطوير المنتخبات والأندية، واتخاذ القرار، وأهمية وجود المرأة في القيادة، حيث تستمر الدورة على مدار ثلاثة أيام.

وافتتحت الدورة مشرفة الدائرة النسوية في اتحاد كرة القدم، هنادي ناصر الدين، مؤكدة على أهميتها، كونها تعمل على تطوير الدائرة النسوية في الاتحاد ومهارات العاملين فيها، إضافة إلى أهميتها للمشاركات من الأندية حيث يكتسبن المزيد من الخبرة في مجال ادارة الأندية والمنتخبات.

واشارت ناصر الدين إلى أن هذه الدورة تعقد بشكل سنوي بالتعاون مع الفيفا التي ترسل مدربين إلى فلسطين لإعطاء مثل هذه الدورات، مشيرة إلى أن الدورات في كل عام تتناول نفس المواضيع ولكن بشكل أوسع عن سابقه عن من الأعوام.

من جانبها عبرت كوسكال عن سعادتها لوجودها في فلسطين، كما أكدت على أهمية الدورة في تطوير الكرة النسوية، مشيرة إلى أن الكرة النسوية في فلسطين تشهد تطوراً مستمرا، كما استعرضت احصائيات تتعلق بالكرة النسوية ونسبة مشاركة النساء رياضيا على مستوى العالم.