الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسؤول فتحاوي: حدثان مهمان قبل نهاية العام

نشر بتاريخ: 02/10/2016 ( آخر تحديث: 02/10/2016 الساعة: 12:48 )
مسؤول فتحاوي: حدثان مهمان قبل نهاية العام
بيت لحم - معا - كشف مسؤول في حركة فتح لوكالة معا تفاصيل ما دار خلال اجتماع الأطر القيادية للحركة بشأن المؤتمر السابع والمجلس الوطني.

وأوضح المسؤول الذي حضر الاجتماع ورفض الكشف عن اسمه ان الرئيس أعلن في كلمته ان المؤتمر السابع للحركة سيعقد في شهر تشرين الثاني المقبل، فيما تجري انتخابات المجلس الوطني في كانون الاول.

واجتمع الرئيس مع الأطر القيادية لحركة فتح، مساء الخميس الماضي، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، بحضور نحو 400 من قيادات حركة فتح في الداخل والخارج.

وأكد المسؤول لوكالة معا ان الرئيس كان جديا في حديثه عن ملف المؤتمر، وشكل لجنة تحضيرية جديدة للمؤتمر برئاسته وهذه اشارة على اصرار الرئيس على عقد المؤتمر قبل نهاية العام الجاري لاختيار قيادة جديدة لحركة فتح.

وأشار الى ان الرئيس طالب اللجنة بالعمل الجاد لانجاز كافة التحضيرات قبل 29 اكتوبر الجاري، وكشف المصدر عن اجتماع ستعقده اللجنة يوم الاثنين المقبل الساعة العاشرة صباحا برئاسة الرئيس لمناقشة موعد عقد المؤتمر في رام الله.

وتضم اللجنة اعضاء من اللجنة المركزية اضافة الى امين سر المجلس الثوري فهمي الزعارير، فيما طالب اعضاء المجلس الثوري خلال اجتماعهم الاخير بضرورة وجود اعضاء آخرين من الثوري داخل اللجنة.

وأكد المسؤول ان كافة الاقاليم انتهت من عقد مؤتمراتها، مع التأكيد انه لن يكون هناك تعيينات داخل المؤتمر ولا تمثيل بدون انتخاب. حسب قوله

وقال المسؤول ان نحو 70% من التحضيرات انجزت لعقد المؤتمر وحاليا يتم العمل على صياغة البرنامج السياسي بشكله النهائي وبرنامج البناء الوطني وإعداد تقارير المفوضيات واللوائح الداخلية.

وبشأن المجلس الوطني، قال المسؤول ان الرئيس طالب من عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد بضورة العمل والتواصل مع قيادات الحركة والفصائل لانتخاب مجلس وطني جديد.

والمجلس الوطني الفلسطيني هو الهيئة التمثيلية التشريعية العليا للشعب الفلسطيني، والسلطة العليا لمنظمة التحرير الفلسطينية، وهو الذي يضع سياسة المنظمة ومخططاتها.

اعداد وجدي الجعفري