السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة السياحة والاثار تعقد امتحان الادلاء السياحيين

نشر بتاريخ: 24/10/2016 ( آخر تحديث: 24/10/2016 الساعة: 17:21 )
وزارة السياحة والاثار تعقد امتحان الادلاء السياحيين
بيت لحم- معا- عقدت وزارة السياحة والآثار امتحانات ترخيص الأدلاء السياحيين في كلية الكتاب المقدس بمدينة بيت لحم.
وجاء ذلك بحضور علي ابو سرور مدير عام المهن السياحية في وزارة السياحة والآثار، وطاقم الوزارة العامل في الإدارة العامة للمهن السياحية، وممثلين عن كلية الكتاب المقدس وجهاز الشرطة السياحة والآثار وممثلي نقابة الأدلاء السياحيين.
ورحب ابو سرور بالطلبة الممتحنين متمنيا لهم النجاح والتوفيق، ناقلا تحيات وزيرة السياحة والآثار رُلى معايعة، واهتمامها الكبير بهذا الامتحان لما له من أهمية كبيرة في التأكد من امتلاك الأدلاء السياحيين الفلسطينيين على جميع المعلومات التاريخية والسياسية والثقافية، بالإضافة للمهارات والتقنيات السياحية اللازمة أمام السياح القادمين لزيارة فلسطين.
وشكر ابو سرور كلية الكتاب المقدس، على استضافتها لامتحانات الوزارة وتهيئة الظروف الملائمة ما ساعد على إنجاح انعقاد الامتحانات، مؤكدا على الشراكة مع المؤسسات والجامعات الوطنية وحرص الوزارة على هذه الامتحانات، ليكون الدليل السياحي الفلسطيني دائما مميزا وعلى مستوى عالي من الكفاءة والقدرة والمعلومات، وأن ينقل لضيوف فلسطين وزوارها المعلومة والصورة الحقيقية عن واقع الشعب الفلسطيني.
واوضح ابو سرور أن من ينجح في امتحان المعلومات والكتابي عليه أن ينجح في امتحان اللغات، بالإضافة لحصولهم على شهادة دبلوم سياحة من أحد الكليات المعترف بها من قبل وزارة السياحة والآثار، وأن الناجح يحق له العمل كدليل سياحي مرخص.
ويشار الى أن عدد المتقدمين للامتحانات بلغ 40 طالبا ممن تنطبق عليهم شروط المشاركة في الامتحان من خريجي منهاج الدليل السياحي في المعاهد والجامعات الفلسطينية المعتمد من قبل الوزارة، مصنفين إلى عدة مستويات منها دليل سياحي عام، ودليل سياحي محلي، ودليل سياحي ضفة غربية، ودليل سياحي موقع، بالإضافة الى نمط جديد يضاف الى الأنماط السياحية المعتمدة لدى الوزارة وهو دليل سياحة مجتمعية، لتؤكد الوزارة من خلال هذا النمط على دعمها لإضافة أي برامج جديدة من شأنها أن تحقق إضافات نوعية على مهنة الدليل السياحي، وتشجع المجتمع الفلسطيني للانخراط في قطاع السياحة والاستفادة منه، ما يساعد على خلق فرص عمل جديدة والتخفيف من البطالة.
وتعقد وزارة السياحة والآثار هذه الامتحان سنويا للطلبة الراغبين بالحصول على شهادة دليل سياحي، ولتلبية حاجة سوق الوفود السياحية القادمة لفلسطين ولتلبية الرغبة المتنامية في القطاع السياحي الفلسطيني على هذه المهنة.