الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في أعمال المؤتمر العربي لمكافحة المخدرات

نشر بتاريخ: 28/10/2016 ( آخر تحديث: 28/10/2016 الساعة: 07:48 )
فلسطين تشارك في أعمال المؤتمر العربي لمكافحة المخدرات
تونس -معا- تشارك دولة فلسطين في المؤتمر العربي التاسع عشر للمسؤولين عن مكافحة المخدرات في الدول العربية الأعضاء في المجلس، والمنعقد في مدينة تونس.

وافتتح المؤتمر في مقر مجلس وزراء الداخلية العرب على ضفاف بحيرة تونس، بمشاركة الدول العربية الأعضاء في المجلس، وجامعة الدول العربية، وجامعة نايف للعلوم الأمنية، ويضم الوفد الفلسطيني مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد إبراهيم موسى أحمد أبو عين، ومستشار مدير عام الخدمات الطبية العسكرية للطوارئ والسجون العقيد طبيب راسم محمد نهاد أبو ربيع، ومدير دائرة الخدمات الطبية بالشرطة الفلسطينية الرائد علي عبد الحافظ العملة.

وقال الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان إن ما تمر به منطقتنا من أزمات وظواهر تشكل مكانا خصبا لانتشار المخدرات، ما يؤدي لتدمير عقول شباب الأمة، وانتشار التطرف والفكر الهدام وتحويل عوامل الثراء إلى ذريعة للتناحر، وتوجيه الطاقات العربية لهدم الأوطان بدل البنيان.

ويناقش المؤتمر تجارب الدول الأعضاء في مجال مكافحة المخدرات، ورؤية عربية شاملة لتطبيق استراتيجية عربية لمكافحة المخدرات، وخطط تعزيز دور الأسرة في تحقيق الاستقرار الفردي، وخطة عربية نموذجية للحد من ظاهرة المخدرات وتهريبها وغلق منافذها، وتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء