الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيسة بلدية بيت لحم تشارك في حفل إضاءة شجرة أسيزي بإيطاليا

نشر بتاريخ: 10/12/2016 ( آخر تحديث: 10/12/2016 الساعة: 17:25 )
رئيسة بلدية بيت لحم تشارك في حفل إضاءة شجرة أسيزي بإيطاليا
بيت لحم- معا- شاركت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون في حفل إضاءة شجرة عيد الميلاد المجيد في مدينة أسيزي الإطالية التي تربطهما علاقة توأمة منذ عام 1989، كما زارت مدينة نورشيا التي تعرضت مؤخرا لزلزال خلف دمارا كبيرا.
جاء ذلك بحضور بحضور رئيسة مقاطعة أومبريا كاتيوشا ماريني، ورئيسة بلدية اسيزي ستيفانيا برويتي، ورئيس بلدية نورشيا نيقولا أليمانو، والكاردينال بيتر توركسون.
وشكرت بابون الجانب الإيطالي على دعوته لها، مشيرة إلى عمق العلاقة التي تربط بيت لحم بمدينة اسيزي الموطن الذي خرج منه القديس فرنسيس مؤسسا للرهبنة الفرنسسكانية.
وأشارت إلى شعار الميلاد لهذا العام وهو "الرحمة هي روح عيد الميلاد"، مؤكدة على حاجة البشرية إلى الرحمة لاحقا إلى ما يحدث بالعالم بسبب غضب الطبيعة أو من أفعال البشر، مشيرة إلى تعاطفها الكبير مع مقاطعة اومبريا التي ضربها الزلزال وبالأخص مدينة نورشيا التي شهدت زلزالا بقوة 6.5 درجات على مقياس ريختر.
وأكدت بابون على أن وجودها في الحفل يشكل دعما معنويا لأهالي إيطاليا الذين عانوا من الزلزال، مؤكدة على أن العالم يفتقد للعدالة والرحمة، حيث تجد اللاجئين في كل أنحاء العالم، مضيفة أن فلسطين ما زالت تعاني من الإحتلال الذي قطع أوصالها وأقام الجدران والمستوطنات. 
واطلعت بابون خلال جولة، على الخسائر التي حلّت بمدينة نورشيا التي ضربها زلزال يعد أقوى الزلالزل التي تم رصدها في إيطاليا.
وأكد رئيس بلدية نورشيا على أن المنطقة بحاجة إلى إعادة ترميم قد تحتاج إلى سبع سنوات، مضيفا أن الزلزال دمر عددا كبيرا من الأبنية بشكل كامل وخاصة كنيسة بينيدتو.
كما وتضمنت الزيارة تجديد إتفاقية التوأمة بين بيت لحم وأسيزي والتي جاءت أساسا بهدف تعزيز التعاون المتبادل في مجال نشر السلام والمحبة في جميع أنحاء العالم. 
وأعربت رئيسة بلدية أسيزي عن دعم مدينتها لبيت لحم وفلسطين، حيث كان لمجلس بلدية أسيزي في إعلانه لنوايا التوأمة إعلانا واضحا لدعم إقامة الدولة الفلسطينية.
وشاركت بابون في قداس بمناسبة عيد الحبل بلا دنس، وذلك في كاتدرائية القديسة ماري الملائكية، بحضور الوزير الإقليمي لرهبنة الإخوة الأصاغر الأب كلاوديو دورغيتو، وحارس كاتدرائية القديسة ماري الملائكية الأب روزاريو جولوتا، وقداس آخر في كاتدرائية القديس فرنسيس ترأسه رئيس المجلس البابوي للعدالة والسلام الكاردينال بيتر توركسون.