الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لليوم الثاني- تمديد فترة اقتحامات المستوطنين للمسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 13/12/2016 ( آخر تحديث: 13/12/2016 الساعة: 12:31 )
لليوم الثاني- تمديد فترة اقتحامات المستوطنين للمسجد الاقصى
القدس- معا - لليوم الثاني على التوالي مددت شرطة الاحتلال فترة اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك خلال الفترة الصباحية لمدة ساعة.

وأوضح رامي الخطيب من دائرة الاعلام في الأوقاف الإسلامية أن شرطة الاحتلال مددت فترة الاقتحامات هذا اليوم لمدة ساعة، حيث فتحت باب المغاربة الساعة السابعة صباحا وأغلقته الساعة العاشرة والنصف، واقتحم المسجد خلال ذلك 22 متطرفا و48 طالبا يهوديا و3 عناصر مخابرات، لافتا ان الشرطة مددت يوم أمس فترة الاقتحامات لمدة 45 دقيقة.

وأفاد شهود عيان أن مستوطنا حاول أداء طقوسه الدينية خلال جولته داخل المسجد الأقصى، الا ان الحراس تصدوا له وقامت الشرطة بإخراجه.

الى ذلك قال الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك، أن زيادة فترة اقتحامات المستوطنين هو مؤشر خطير على زيادة تدخل شرطة الاحتلال في ادارة وشؤون المسجد الأقصى وتجاوزها صلاحياتها لارضاء الجماعات اليمينة المتطرفة.

وأضاف الشيخ عكرمة ان شرطة الاحتلال تحاول سحب البساط والصلاحيات من دائرة الأوقاف الإسلامية، وهنا تكمن الخطورة وليست فقط بتمديد فترة الاقتحامات الصباحية التي ستزيد من أعداد المقتحمين المتطرفين للمسجد بالتزامن مع حملات اعتقالات شبه يومية للمقدسيين وابعاد الشبان والنساء والفتية عنه لفترات متفاوتة.

وقال الشيخ صبري:" كنا نقول أن الأقصى في خطر، واليوم نقول أن الاقصى في اخطار متعددة، وفي كل فترة تحقق سلطات الاحتلال مكاسب عدوانية في المسجد".