الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عريقات يلتقي رئيس منظمة جي ستريت

نشر بتاريخ: 11/01/2017 ( آخر تحديث: 11/01/2017 الساعة: 07:47 )
واشنطن-  معا -  التقى السفير معن رشيد عريقات رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في الولايات المتحدة في مقر المفوضية مع جيريمي بن عامي رئيس منظمة جي ستريت (J Street) الأمريكية اليهودية وبحث معه التطورات السياسية في الساحة الأمريكية مع قرب استلام ادارة الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب الحكم في 20 من الشهر الجاري. 

كما تناول النقاش التنسيق والتعاون بين الجانبين ومع منظمات يهودية وعربية وفلسطينية امريكية اخرى من اجل حشد التأييد لإيجاد حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي يقوم على أساس الدولتين وإنهاء الاحتلال ووقف الاستيطان والتوصل إلى سلام عادل وشامل يضمن الأمن والاستقرار والطمأنينة لجميع الأطراف.

 يذكر أن منظمة جي ستريت أيدت موقف الإدارة الأمريكية الأخير من مشروع قرار الأمم المتحدة رقم 2334 وتدعو المنظمة إلى إنهاء الاستيطان وقيام دولة فلسطينية مستقلة تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.

كما التقى السفير عريقات في مقر المفوضية مع الدكتورة مي كانون المديرة التنفيذية للكنائس من أجل السلام في الشرق الأوسط (CMEP) التي تشمل 27 كنيسة ومؤسسات حكومية في الولايات المتحدة.

 وعبر السفير عن أهمية النشاطات التي تهدف إلى توعية الكنائس و الجاليات المسيحية في الولايات المتحدة حول القضية الفلسطينية والممارسات الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.

 وركز الحديث على أهمية المبادرة بتفعيل هذه النشاطات ومن بينها ارسال البعثات الى الاراضي الفلسطينية التي تهدف إلى شرح طبيعة الأوضاع التي يعانيها الشعب الفلسطيني تحت وطأة الاحتلال.