السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو سمهدانة يصف حرق صور الرئيس بالجريمة

نشر بتاريخ: 15/01/2017 ( آخر تحديث: 15/01/2017 الساعة: 12:45 )
ابو سمهدانة يصف حرق صور الرئيس بالجريمة
غزة- معا- قال د. عبد الله أبو سمهدانة المفوض التنظيمي بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح ومحافظ المنطقة الوسطى أن احراق صور الرئيس ورئيس حكومة الوفاق من قبل فئة تاهت بوصلتها اعتداء على رموز الشعب وتجاوزا لكل الخطوط الحمراء.
وشدد ابو سمهدانة في تصريح صحفي أنه في الوقت الذي يخوض فيه الرئيس أبو مازن معركة المصير السياسي لإحقاق الحق الفلسطيني تخرج هذه الفئة وتقوم بجريمتها التي لن تخدم أحدا ولن تغطي على أزمة الكهرباء المستمرة والمتفاقمة.
وشدد على أن حرق صور الرئيس لن يخدم حماس في أزمة الكهرباء المتفاقمة ولن تحل الأزمة، وأن قمع التظاهرات لن يمنع الناس من التعبير عن غضبها والمطالبة بحقها في الحياة الكريمة في مواجهة هذا الظلم.
وندد ابو سمهدانة بحملة الاعتقالات التي طالت المتظاهرين ومن بينهم اعتقال نشطاء من حركة فتح في محاولة لإعطاء انطباع وكأن المظاهرات مسيسة، مطالبا بالإفراج عن الجميع وترك الناس للمطالبة بحقوقهم.
واعتبر أبو سمهدانة أن حل مشكلة الكهرباء يبدأ من تمكين حكومة الوفاق الوطني من بسط سيطرتها وممارسة صلاحيتها الكاملة في القطاع الذي يعيش أوضاعا قاسية، حتى تستطيع السلطة من توفير الأموال اللازمة لتغطية ثمن الكهرباء الاسرائيلية والتحضير لخط 161 والذي سيعمل على تخفيف الأزمة بشكل كبير.
وأشار إلى أن الحكومة تبذل قصارى جهدها للتخفيف من حدة المعاناة التي يتكبدها قرابة مليوني مواطن في قطاع غزة.