السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عليان: نتنياهو يسعى لنكبة جديدة في الداخل المحتل

نشر بتاريخ: 19/01/2017 ( آخر تحديث: 19/01/2017 الساعة: 12:04 )
عليان: نتنياهو يسعى لنكبة جديدة في الداخل المحتل
القدس- معا- قال القيادي في حركة فتح رأفت عليان، اليوم الخميس، إن ممارسات حكومة الاحتلال الإسرائيلي في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، وخاصة ما جرى في قلنسوة وأم الحيران، يذكرنا بنفس الممارسات التي مارسها في نكبة الـ 1948.
وأضاف أن الشعب مصمم على مواجهة هذه الاعتداءات بمزيد من التحدي والصمود ومقاومة الإحتلال. 
وأكد عليان أن بنيامين نتنياهو يحاول أن يصدر ازماته الداخلية في إسرائيل بالتصعيد ضد أبناء الشعب فأصبح التهديد الإيراني والجبهة اللبنانية مع حزب الله وخطر الإنفاق مع غزة مستهلكا في الشارع الإسرائيلي، حيث كانت حكومة الاحتلال تستخدم مثل هذه المواضيع إما في الدعاية الانتخابية واما في تصدير الأزمات الداخلية لإرضاء الشارع الإسرائيلي واشغاله في هذه التحديات.
وتابع: اليوم تحاول حكومة الاحتلال إعلان الحرب على أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل وفي كافة الأراضي الفلسطينية وخاصة القدس من خلال التصعيد غير المسبوق في هدم المنازل وتهجير السكان والاغتيلات الميدانية المتكررة لإرضاء المستوطنين ولتنفيذ مخطط الاحتلال الهادف لتهجير الفلسطينين من أراضيهم ومنازلهم، خاصة في أراضي الـ 48 والقدس المحتلة لصالح المستوطنين ولضم الضفة الغربية لإسرائيل في تحد واضح للسياسة الدولية ولكل القرارات الأممية والدولية،.
واعتبر عليّان، أن العجز الدولي لوقف هذه الإنتهاكات، جعل الإحتلال يتمادى في انتهاكاته ضد شعبنا ومقدساته. 
وحيا عليان أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل على وقفتهم وصمودهم في وجهه هذا الاحتلال والذين استطاعوا بوحدتهم أن يشكلوا نموذجا وطنيا في حماية أراضيهم التي يحاول الاحتلال الإسرائيلي طردهم منها.
وقال عليان: إن الشعب يرسل بصموده رسالة للاحتلال الإسرائيلي وللعالم أجمع، أن الشعب لم ولن يستسلم أمام هذه الممارسات الاحتلالية وانه مصمم على نضاله ومقاومته للاحتلال حتى إزالة هذا الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف. 
ونعى الشهيد يعقوب أبو القيعان والذي استشهد دفاعا عن أرضه في أم الحيران، متمنياً الشفاء العاجل لكافة الجرحى وفي مقدمتهم عضوا الكنيست أيمن عودة وأسامة السعدي، والذان اصيبا أثناء تصديهما لاقتحام قرية أم الحيران.