الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"شمس" ينظم لقاء حول حماية حقوق الإنسان والتماسك الاجتماعي

نشر بتاريخ: 23/02/2017 ( آخر تحديث: 23/02/2017 الساعة: 14:47 )
"شمس" ينظم لقاء حول حماية حقوق الإنسان والتماسك الاجتماعي
جنين- معا- عقد مركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية "شمس" بالتعاون مع محافظة جنين، لقاء تمهيديا مع المجلس العشائري الأعلى وشرطة المحافظة، بعنوان "حماية حقوق الإنسان والتماسك الاجتماعي أي دور رجال الإصلاح والقضاء العشائري" التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. 
وحضر مدير المركز د. عمر رحال، وعطا أبو ارميلة مساعد المحافظ لشؤون العشائر، وأعضاء مجلس العشائري الأعلى، وعدد من كادر المحافظة.
في كلمة المحافظة أشار أبو ارميلة، إلى أنه تم تشكيل اللجان لمتابعة القضايا العشائرية والاجتماعات متواصلة، مؤكدا على التعاون المطلق بين محافظة جنين والأجهزة الأمنية ومجلس العشائر وفصائل العمل الوطني للمتابعة بهذا الخصوص بهدف تعزيز السلم الأهلي الاجتماعي.
من جهته شكر د. رحال محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان على رعايته هذا اللقاء والشكر موصول لمدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله.
وقال هذا اللقاء ليس الأول والأخير سواء في إعداد الخطط الاستيراتيجية أو ورش العمل واللقاءات الدورية حول موضوع السلم الأهلي.
وأضاف:" هو لقاء حواري بين لجان العشائر والمؤسسة الأمنية وتحديدا الشرطة ، لأننا لاحظنا أن هناك أهمية كبيرة من أجل بحث آفاق التعاون بين الجهتين وشراكة حقيقية، والأمر قد لا يخلو من بعض الإشكاليات أو وجود فجوة بسيطة، ولكنها ستزول بتبادل وجهات النظر وتطوير العلاقة بين الشرطة ورجال الإصلاح".
وأضاف رحال: نتمى الخروج بمجموعة من النتائج والتوصيات من شانها تحسين أداء المؤسسة الأمنية واحترام حقوق الإنسان، باعتبار أن الأمن هي خدمة تقدمها المؤسسة للمجتمع المحلي، ونتمنى أن تكون كما في الدول المتقدمة، رغم خصوصية فلسطين بسبب وجود الاحتلال الإسرائيلي.