الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

لجنة الأسرى تبحث مع الصوراني آخر التطورات في السجون

نشر بتاريخ: 23/02/2017 ( آخر تحديث: 23/02/2017 الساعة: 15:51 )
غزة- معا - بحثت لجنة الاسرى للقوى الوطنية والاسلامية في قطاع غزة مع مدير المركز الفلسطيني لحقوق الانسان راجي الصوراني اخر التطورات في السجون الاسرائيلية.
وضم وفد اللجنة أبو خميس دبابش منسق لجنة الأسرى عن حركة حماس وعطية البسيوني ممثل الجبهة الشعبية ونشأت الوحيدي ممثل حركة فتح وجمال فروانة مدير العلاقات العامة ومحمد جرادة عن المبادرة الوطنية وهاني حسونة ممثل القيادة العامة بحضور أنور مطر مساعد مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان لمناقشة آخر التطورات والأحداث في السجون والإستعدادات لإحياء اليوم الوطني للأسير الفلسطيني في 17 نيسان 2017.
ودعت لجنة الأسرى خلال اللقاء إلى أوسع دعم وإسناد للأسرى والمعتقلين بالشكل الذي يرقى إلى حجم تضحياتهم ومعاناتهم في سجون الإحتلال الإسرائيلي مشددة على خطورة أوضاع الأسرى المرضى والمضربين عن الطعام والمعزولين والأطفال والمعتقلين إداريا وإلى أوضاع الأسيرات .
وطالبت المنظمات والمؤسسات الحقوقية والقانونية بالمشاركة الفاعلة في يوم الأسير الفلسطيني على طريق انتزاع الحق في الحرية والحياة الكريمة من بين أنياب السجان الإسرائيلي.
ورحب الصوراني بوفد لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ، مؤكدا على عدالة قضية الأسرى وضرورة تسخير كل الجهود من أجل تفعيلها على كافة المستويات وفي كافة المحافل العربية والدولية وأن المركز الفلسطيني سوف يكون مشاركا فاعلا في إحياء اليوم الوطني للأسير الفلسطيني.