الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

أطفال تل ارميدة يطالبون العالم بإعادة طفولتهم المسلوبة

نشر بتاريخ: 23/02/2017 ( آخر تحديث: 23/02/2017 الساعة: 22:11 )
أطفال تل ارميدة يطالبون العالم بإعادة طفولتهم المسلوبة
الخليل- معا- قام اطفال روضة شارع الشهداء بتنظيم فعالية دعم واسناد للحملة الوطنية لرفع الاغلاقات عن الخليل تحت شعار فككوا "الغيتو" في ذكرى مرور 23 عاماً على مجزرة الحرم الابراهيمي وقاموا برفع الشعارات الوطنية وشعار الحملة الوطنية لرفع الاغلاقات حيث المسيرة المرتقبة يوم الجمعة 24/2/2017 والتي سوف تنطلق من امام مسجد على بكاء باتجاه البلدة القديمة.

وقال بديع الدويك من تجمع المدافعين عن حقوق الانسان ان الاطفال نظموا هذه الفاعلية على بعد أمتار قليلة من مستوطنة ما تسمى "بيت هداسا" في رسالة من أطفال المنطقة التي أصبحت منكوبة بالاستيطان والتعذيب اليومي تقول للعالم نحن اطفال فلسطين متمسكون في العيش في أرضنا وبيوتنا التي تحاصرها المستوطنات رغم المعاناة ونريد من العالم ان يساعدنا للعيش بسلام في بيوتنا كباقي أطفال العالم.

وقال زيدان الشرباتي مدير روضة شارع الشهداء واحد سكان المنطقة باننا نعمل على تطوير هذه الروضة حتى تبقى تنبض بالحياة ولتتقبى تحضن الاطفال في المنطقة رغم الظروف الصعبة والمعقدة التي يعشوها الاطفال في هذه المنطقة ونحاول عمل فاعليات ترفيه لطلاب لتخفيف عنهم من الجو النفسي الذي يعشونه بسبب وجود الاستيطان والحواجز العسكرية في كل زاوية ومتر في المنطقة.

من جهة قال عماد ابو شمسية موثق فيديو اغتيال عبد الفتاح الشريف ومنسق تجمع المدافعين عن حقوق الانسان بأن وجودنا هتا في هذه المنطقة اليت يشتم فيها رائحة الموت كل دقيقة نؤكد على الوجود الفلسطيني في كل شبر ونؤكد اننا مزرع قيم الحياة ونورثها لأطفالنا رغم كل الاغتيالات ولذلك نحن هنا لدعم الحملة الوطنية لرفع الإغلاقات عن قلب الخليل وتفكيك "الغيتو" ورحيل الاستيطان من الخليل.

اما يونس عرار فقد قال بأن الحملة الوطنية لرفع الاغلاقات عن قلب الخليل مستمرة ومفتوحة بنفس الروح والاهداف التي انطلقت من أجلها ودعي الجميع الى دعمها والالتفاف من حولها لأنها تمثل ائتلاف وطني عريض حتى تحقق اهدافها في تفكيك الاستيطان والحواجز العسكرية من قلب مدينة الخليل.

وفي النهاية قال الطفل يزن الجعبري أحد طلاب روضة شارع الشهداء نحن هنا لنطلق صرخة الى العالم بان يساعدنا على العيش واللعب والحركة بحرية وأمان كباقي أطفال العالم وان يعيدوا الينا طفولتنا المسلوبة من الاحتلال.