الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز مقنع للمتصدر على ترجي واد النيص

نشر بتاريخ: 24/02/2017 ( آخر تحديث: 25/02/2017 الساعة: 21:09 )
فوز مقنع للمتصدر على ترجي واد النيص

بيت لحم - معا - عمر الجعفري : فوز مقنع حققه فريق هلال القدس " المتصدر " لدوري المحترفين على صاحب المركز العاشر " ترجي واد النيص " في اللقاء الذي احتضنه ملعب الخضر وانتهى بفوز هلالي بالنتيجة 3/ صفر ضمن مباريات الاسبوع السادس عشر لدوري المحترفين التي جرت الجمعة 24/2/2017 .
وبهذا الفوز اصبح رصيد الهلال 38 نقطة فيما تجمد رصيد الترجي عند النقطة 13 .
وفيما يلي تفاصيل اللقاء :
الحكام: مروان وزوز، جمعة ابو صبيح، مأمون الدراويش، سامر حمود رابعا.


الشوط الأول:

15 دقيقة استغرقتها عملية جس النبض بين الفريقين، كان فيها الترجي الافضل تنظيما واداء قبل ان تتدخل أجنحة الهلال وترسل كرتان عرضيتان تهادتا امام المرمى دون ان تجد من يتابعها.

وكانت "الثالثة نابتة" كما يقولون، فقد ارسل خالد سليم في الدقيقة 17 كرة عرضية تدخل الناشئ المتألق عدي الدباغ ليزجها داخل المرمى معلنا عن تسجيل هدف التقدم للهلال.

لعب الهلال بطريقة 3-3-3-1 فيما لعب الترجي بطريقة 4-4-2، تراجع اداء الفريقين بعد الهدف مع أفضلية بسيطة للترجي وانشغل اللاعبون الى حد ما بالاعتراض على قرارات الحكم، وانحسر اللعب في منتصف الميدان، غابت الفرص الخطرة على كلا المرميين ولم يتغير الحال الا في الدقيقة 40 من كرة ثابتة تصدى لها فادي سلبيس الذي نال البطاقة الصفراء قبل ذلك ومررها موزونة الى محمود ابو خميس الغير مراقب وانفرد بالشباك معلنا عن هدف التعزيز الثاني للهلال.

في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع اضاع عدي الدباغ فرصة تحقيق الهدف الثالث للهلال بعد ان تلقى كرة طويلة من تامر صيام لكنه تباطأ في التسديد وتدخل مدافعو الترجي وابعدوا الكرة لينتهي الشوط الاول بتقدم الهلال 2-صفر.

الشوط الثاني:

بداية قوية في الدقيقة الأولى اخفق الحويطي في تسجيل هدفا مبكرا للهلال بعد ان سدد كرة صدها حارس الترجي ولم تجد من يتابعها.

في الدقيقة 49 فرصة هي الأخطر منذ بداية اللقاء عندما انفرد حازم عبد الله بمرمى الهلال وتعثر فارسل كرة ضعيفة صدها الحارس.

زاد الهلال من خطورته واقتنص تامر صيام كرة في الدقيقة 53 تالق غسان علي حارس الترجي في صدها.

تبديل بخروج خضر ابو حماد ودخول فراس نعمان.

امام ضغط الهلال المتواصل اضطر سميح يوسف الى التراجع واخذ موقع الظهير القشاش مما افقد هجمات الترجي الدعم والمساندة.

في الدقيقة 60 سدد خضر يوسف قذيفة من بعد 40 ياردة أبعدها حارس الهلال ركنية.

الهدف الثالث للهلال جاء في الدقيقة 63 من كرة ثابتة رفعها الحويطي على رأس ابو خميس سددها بالشباك.

تبديل للترجي بخروج حسن يوسف ودخول انور فواغرة.

تبديل للهلال بخروج فادي سلبيس ودخول محمد عبيد

هدأت المباراة قليلا ولم تسجل أي احداث تذكر   سوى تسديدة قاسم النجار باتجاه مرمى الهلال في الدقيقة 70 وتمريرة تامر صيام الى خالد سالم في الدقيقة 85 لم يستغلها الاخير لتخرج ضربة مرمى لينتهي اللقاء بفوز الهلال بالنتيجة 3-صفر.