الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين الأهلية تعقد 3 نقاشات لتطوير برنامج تكنولوجيا المعلومات

نشر بتاريخ: 25/02/2017 ( آخر تحديث: 25/02/2017 الساعة: 15:43 )
فلسطين الأهلية تعقد 3 نقاشات لتطوير برنامج تكنولوجيا المعلومات
بيت لحم- معا- عقدت كلية فلسطين الأهلية الجامعية ثلاث نقاشات مركزة لطاقم وطلبة وخريجي برنامج تكنولوجيا المعلومات وذلك ضمن سلسلة أنشطة في اطار مشروع تطوير برنامج تكنولوجيا المعلومات والممول من خلال صندوق تطوير السوق الفلسطيني "PMDP".
جاء ذلك بمشاركة منسق المشروع ومدير دائرة الجودة والنوعية المهندس هيثم حجازي ومنسق برنامج تكنولوجيا المعلومات د. أحمد حساسنة،  ومنسق برنامج أنظمة المعلومات الإدارية سامح طقاطقة، ومنسقة مركز التعليم المستمر أسماء صبيح، ومساعد البحث والتدريس محمد اطميزي، وعبد الله سلامة ممثلاً عن صندوق تطوير السوق الفلسطيني.
وهدفت النقاشات الى تحديد نقاط القوة والضعف في البرنامج ومعالجتها ورفع قدرات البرنامج من خلال الربط الحقيقي مع سوق العمل التكنولوجي، وتطوير المنهاج وأساليب التدريس والتركيز على مهارات التفكير الناقد، وحل المشكلات والمشاريع القائمة على حالات واقعية من سوق العمل ودمجها في المنهاج الأكاديمي.
وضمت مجموعات النقاش والتي أشرفت عليها مؤسسة "سبارك" للاستشارات والتدريب والتي تقوم بعملية تقييم وتطوير منهاج برنامج تكنولوجيا المعلومات، على عينة من طلبة البرنامج، بالإضافة الى عينة من الخريجين والخريجات الذين بدورهم خرجوا بتوصيات محددة لتطوير البرنامج وجعله متفرداً وخياراً أولاً للطلبة.
يذكر أن هذا المشروع يأتي ضمن رؤية الكلية في جعل برامج الكلية الاكاديمية برامج منافسة في السوق المحلي والعربي والعالمي بتفرد الخريجين بالمهارات العملية والريادية.