الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام بطولة كأس الخليل للناشئين للشطرنج بنجاح

نشر بتاريخ: 26/02/2017 ( آخر تحديث: 26/02/2017 الساعة: 15:31 )
اختتام بطولة كأس الخليل للناشئين للشطرنج بنجاح
الخليل- معا -الدائرة الاعلامية -اختتمت بطولة الخليل للشطرنج لقطاع الناشئين وسط منافسة قوية و حضور غير مسبوق ،و شارك في البطولة (42) لاعبا و لاعبة تم توزيعهم على مستويين للأشبال والناشئين ،
و جرت البطولة في مركز واكاديمية الواحة للشطرنج بإشراف الاتحاد الفلسطيني للعبة .
و في حفل الختام رحب مدير اكاديمية الخليل للشطرنج السيد وديع القواسمي بالضيوف و أولياء الامور و لجنة الخليل المنظمة للبطولة ، واثنى على مستوى اللاعبين المتقدم والمشاركة غير المسبوقة للأبطال ، كما بارك للمهندس مراد ابو رجب منحه الثقة في عضوية الاتحاد الفلسطيني للشطرنج ، و تعد هذه البطولة هي باكورة نشاطات لجنة الخليل و اكاديمية الخليل للعبة لعام 2017 في مدينة الخليل ، و اكد السيد عصام غيث رئيس لجنة الخليل للشطرنج على اهمية هذه اللعبة واستعداد اللجنة لاحتضان المواهب و الابداعات من الاطفال.
من جهته اكد مراد ابو رجب عضو الاتحاد الفلسطيني للشطرنج على الاهتمام الفريد بهذه اللعبة داخل مدينة الخليل خاصة وفلسطين عامة ودعا الى ضرورة تسخير جميع المؤسسات المعنية لخدمتها خاصة في ظل وجود اكثر من سبعين لاعبا يمارسون لعبة الملوك في المحافظة وقال ابو رجب باننا أمام مرحلة جديدة في عالم الشطرنج موضحا بان الاتحاد يسعى للوصول الى افكار خلاقة و خطط مدروسة وتبني برامج مبدعة تسعى الى توحيد الجهود من أجل تحقيقها للنهوض بلعبة الشطرنج في البلاد من اجل تمثيل فلسطين تمثيلا مشرفا في البطولات الخارجية .

وعلى الصعيد الفني كانت هناك ابداعات متميزة حيث حصل على كأس الخليل للناشئين البطل الفذ صهيب تقي الدين عبد الباسط، واستطاع عبد الباسط التغلب على منافسيه اللاعب الواعد احمد ربيع و اللاعب الصاعد بقوة محمد ناجي سدر ابن الثمانية اعوام . حيث حصل احمد نور الدين ربيع على المركز الثاني ، و حصل اللاعب محمد ناجي سدر على المركز الثالث ، اما على صعيد الاشبال حصل اللاعب عبد الله زياد ابو زينة على المركز الاول و حصل اللاعب محمد علاء الجعبري على المركز الثاني .
وقدم مراد ابو رجب عضو الاتحاد الفلسطيني للشطرنج شكره لراعي الرياضة الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب وكذلك عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور محمد الشتية رئيس اتحاد الشطرنج السابق.
و من جهة أخرى اعرب الكابتن بهاء مسودي عن تشجيعه لهذه الابداعات و أثنى على جهود المدربين محمد سعدي القواسمي والسيد حسام هشام التكروري على تميزهم في التدريب و التعليم المتواصلين . مؤكداً اننا نسير بالاتجاه الصحيح نحو التقدم في هذه اللعبة .
و أكد ان الشطرنج في هذه المحافظة ستشهد مزيداً من التقدم و أن لجنة الخليل تحمل الكثير من المفاجآت السعيدة لهم و للشطرنج في هذه المدينة .