الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تنظم ملتقى أندية الصحافة والترجمة المدرسية

نشر بتاريخ: 26/02/2017 ( آخر تحديث: 26/02/2017 الساعة: 22:17 )
تربية قلقيلية تنظم ملتقى أندية الصحافة والترجمة المدرسية
قلقيلية-معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في قلقيلية اليوم ملتقى المكتبات المدرسية أندية الصحافة والاعلام والترجمة في مدرسة بنات العمرية الثانوية ، بمشاركة وفد من مديرية التربية والتعليم في رام الله، بحضور مشرفة المكتبات المدرسية في مديرية تربية /رام الله كفاح القاضي ومجموعة من أمناء المكتبات فيها، ومنسقة المكتبات في تربية قلقيلية حنان عياد والمشرفات التربويات نجوى مجد ووفاء الطويل ومجموعة من أمناء المكتبات والطلبة من مدارس المديرية.

ورحب نائب مديرية التربية والتعليم خضر عودة بالوفد الضيف، مؤكدا على أهمية هذه اللقاءات في التعارف وتبادل الخبرات وإثراء العمل المكتبي في المديريتين، مشيرا الى ان المديرية اطلقت هذا العام سلسلة انشطة خاصة بالمكتبات المدرسية بهدف تفعيلها.

وافتتحت الورشة مديرة المدرسة ريم عبد الحافظ مرحبة بالحضور، ومؤكدة على أهمية تفعيل دور المكتبة المدرسية كمرفق تعليمي تربوي في المدرسة.

وعرضت المدارس المشاركة عروضا محوسبة عن منجزاتها ومشاريعها التي تنفذها، حيث قامت نسرين حسن من مدرسة بنات جينصافوط الثانوية بعرض أهم ما أنجزه نادي المكتبة المدرسية للصحافة و الإعلام والترجمة من أنشطة و مسابقات و إعداد مجلات جدارية و فعاليات ترجمة للعديد من القصص.

بدورها تيجان مصلح من مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية عرضت مشاريع الترجمة المحوسبة وعدة تقارير وتحقيقات صحفية تعالج قضايا مجتمعية هامة.

من جانبها نداء صالح من مدرسة بنات العمرية الثانوية تطرقت الى جملة من الأنشطة والعديد من ورشات العمل والندوات والنشاطات الصحفية في المدرسية.

في حين استعرضت ردينة سلامة من مدرسة البيرة الأساسية المختلطة عدة أنشطة لتفعيل المكتبة المدرسية للمرحلة الأساسية،
أما فرج بعيرات من مدرسة ذكور كفر مالك الثانوية فقد وضح اهمية دور المكتبة في تشجيع الطلبة على القراءة والمطالعة والفهم عن طريق الخرائط الذهنية.

بدورها اثنت عياد على انجازات المدارس المشاركة في الملتقى وأكدت ـأن مشروعي الترجمة وأندية الصحافة في مكتبات مدارس تربية قلقيلية من الأنشطة النوعية الحديثة التي تساهم في قيام المكتبة المدرسية بدورها التعليمي التربوي من خلال خلق بيئة تربوية تعليمة جاذبة للطلبة .

واختتمت عياد اللقاء بشكر المدارس المشاركة و شكر مدرسة بنات العمرية الثانوية على حسن الاستقبال والضيافة .