الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضميري: أوامر حبس وغرامات بحق سائقي مركبات غير قانونية

نشر بتاريخ: 27/02/2017 ( آخر تحديث: 27/02/2017 الساعة: 18:41 )
الضميري: أوامر حبس وغرامات بحق سائقي مركبات غير قانونية
رام الله - معا - أعلن المتحدث الرسمي باسم الأجهزة الأمنية، اللواء عدنان الضميري، اليوم الاثنين، أن المرحلة القادمة ستشهد تنفيذ أوامر بالحبس إلى جانب فرض غرامات مالية على سائقي المركبات غير القانونية.
وقال اللواء الضميري خلال مؤتمر صحفي عقد في رام الله، حول المركبات غير القانونية و الأخطار الأمنية و الإجتماعية الناجمة عنها، إن التقديرات تشير إلى أن هناك 80 ألف مركبة غير قانونية في الأراضي الفلسطينية، وكلها مسربة من إسرائيل، عن طريق دخولها كقطع سيارات، أو سيارات مسروقة.
وأضاف اللواء الضميري "أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط وإتلاف نحو 116 ألف مركبة غير قانونية خلال العام الماضي، والذي توفي 39 مواطناً بسببها،مشيراً إلى أن أغلب سائقي هذه المركبات من المراهقين،إضافة إلى أن استخدامات هذه المركبات تكثر في جرائم المخدرات والسرقة، والفاحشة"، مشيرا إلى أن مساحات زراعية واسعة تحولت لمشاطب سيارات، كبعض المناطق في مدينة طولكرم.
وفي سياق آخر، أكد اللواء الضميري "أن المؤتمرات التي تعقد بالخارج كمؤتمر "اسطنبول" الأخير، وطهران، وشعارها "الإصلاح"، تهدف إلى إيجاد بدائل للشرعية الفلسطينية، والهجوم على قيادتها، موضحين أن المشاركين في هذه المؤتمرات من قوى سياسية مناهضة للقيادة الفلسطينية، وجاء توقيت انعقادها مع التحركات السياسية المشبوهة وقدوم الإدارة الأميركية الجديدة برئاسة دونالد ترامب، والتي أعلنت عن تأييدها المطلق لحكومة نتنياهو المتطرفة، وتزامناً مع إنجازات سياسية حققتها القيادة الفلسطينية متمثلة بالقرار 2334 الخاص بالاستيطان.
وقال اللواء الضميري: الدعوات التي وجهت للحضور كانت تتم بشكل سري، واختير الحضور بناءً على التوافق مع الرؤية السياسية بالبحث عن بدائل لمنظمة التحرير.