الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سخنين- انتهاء اليوم الدراسي "مشاركة وتداخل الأهل في العملية التربوية"

نشر بتاريخ: 20/03/2017 ( آخر تحديث: 20/03/2017 الساعة: 16:45 )
سخنين- معا- انتهى "بنجاح" اليوم الدراسي السنوي للمجلس التربوي العربي، المنبثق عن لجنة متابعة قضايا التعليم العربي، حول " مشاركة وتداخل الأهل في العملية التربوية"، والذي تم عقده أول أمس السبت في مركز اتحاد مدن جودة البيئة – حوض البطوف في مدينة سخنين.
وشارك في اليوم الدراسي بكلمات افتتاحية وترحيبية كل من مازن غنايم، رئيس بلدية سخنين، ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية والنائب مسعود غنايم ولجنة متابعة قضايا التعليم العربي واللجنة القطرية للجان أولياء أمور الطلاب العرب. كما شارك في أعمال اليوم الدراسي أعضاء المجلس التربوي العربي وعدد من مديري أقسام التربية والتعليم ومديري مدارس ورؤساء وأعضاء لجان أولياء أمور الطلاب العرب وأكاديميون ومختصون ومربون ومربيات.
وشمل اليوم الدراسي مداخلات لكل من د. ديانا دعبول، رئيسة المجلس التربوي العربي، وعاطف معدي، مدير عام لجنة متابعة التعليم العربي، و نبيه ابو صالح، مدير قسم التربية والتعليم في بلدية سخنين، وعضو إدارة لجنة المتابعة، و أحمد جبارين، رئيس اللجنة القطرية للجان أولياء أمور الطلاب العرب.
وقدم المحاضر الباحث د. رائد زيدان محاضرة مركزية حول "مشاركة وتداخل الأهل في العملية التربوية – نظرة تربوية أكاديمية شاملة"، كما وتضمن اليوم الدراسي أربع ورشات هادفة وغنية تناولت "تجربة مجلس أولياء الأمور في مدينة سخنين" – لحسين خلايلة، رئيس لجنة أولياء الأمور في مدرسة البيان الثانوية، ورئيس المجلس الجماهيري في سابقا. و " مشاركة وتعاون الأهل والمدارس في التوجيه التعليمي للطلاب والطالبات في المرحلة الثانوية " – لأشرف جبور، مدير عام برنامج "رواد –التعليم العالي" و " مجلس أمور الطلاب كهيئة استشارية داعمة في المدارس الأهلية والخاصة – تجربة مدرسة الفرير في القدس"  قدمتها د. رلى الكرد بدارنة، محاضرة ومرشدة تربوية وعضو مجلس أولياء أمور الطلاب في المدرسة. و " مشاركة الأهالي في مدارس التربية الخاصة – تجربة مدرسة النور في طمره" – قدمتها لينا أبو الهيجا إدريس، مديرة المدرسة.
هذا وسيقوم طاقم من أعضاء المجلس التربوي العربي بالعمل على بلورة وثيقة شاملة للخطوط العريضة والتوصيات التي خرج بها اليوم الدراسي، كما سيتم تعميم دعوة لكتابة مقالات وأبحاث علمية حول الموضوع، من أجل بناء برامج وخطط عمل.