الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير معروف يلتقي رئيس وزراء كندا الأسبق جان كريتيان

نشر بتاريخ: 21/03/2017 ( آخر تحديث: 21/03/2017 الساعة: 18:18 )
أوتاوا- معا- بحضور السيناتور السابق جوزيف ديباني، إلتقى السفير نبيل معروف رئيس المفوضية الفلسطينية العامة في كندا برئيس وزراء كندا الأسبق جان كريتيان. تناول اللقاء قضايا عدة، جاءت التطورات السياسية والميدانية في فلسطين على رأس هذه القضايا، كما تناقش الطرفان في العلاقات الفلسطينية الكندية، وسبل تعزيزها.
يأتي هذا اللقاء ضمن توجه المفوضية الفلسطينية العامة في كندا بتكثيف اللقاءات السياسية وتوسيع دائرة العلاقات مع شخصيات ومؤسسات مؤثرة في الدوائر السياسية وعلى كافة المستويات في المجتمع الكندي، بهدف تحفيز الحكومة الحالية على تطوير موقفها حيال القضية الفلسطينية بشكل عام.
وفي ذات السياق، تعكف المفوضية الفلسطينية العامة في كندا على تنظيم إجتماعين منفصلين خلال الشهرين المقبلين، حيث يجمع اللقاء الأول عدد من البرلمانيين الكنديين وسفراء سابقين، أما الإجتماع الثاني الموسع فيجمع شخصيات إعتبارية وسياسية، ونشطاء سياسيين ومسؤولين سابقين، إضافة لممثلين عن الجالية الفلسطينية وجاليات أخرى. وتأتي هذه اللقاءات ضمن عدة أنشطة وتحركات في إطار الإعداد لحملة كبيرة تهدف لإقناع الحكومة الكندية تغيير تصويتها في الأمم المتحدة ضد قرارات تساند القضية الفلسطينية والحقوق الفلسطينية بشكل عام.
يُذكر أن رئيس الوزراء السابق جان كريتيان ترأس الحكومة الكندية والحزب الليبرالي الحاكم لمدة عشر سنوات خلال الفترة 1993-2003، وهو من الشخصيات المعروفة وله ثقل كبير في الأوساط السياسية في كندا، قد تم توسيمه بوسام شرف من قبل الرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات.