الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

إطلاق أولمبياد الألعاب الرياضية التربوية الصغيرة في رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 21/03/2017 ( آخر تحديث: 21/03/2017 الساعة: 22:46 )
إطلاق أولمبياد الألعاب الرياضية التربوية الصغيرة في رام الله والبيرة

رام الله -معا : تحت رعاية مدير التربية والتعليم لمحافظة رام الله والبيرة الأستاذ باسم عريقات وبحضور مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي الدكتورة شهناز الفار والأسرة التربوية انطلقت فعاليات أولمبياد الألعاب الرياضية التربوية الصغيرة على مستوى المديرية لطلبة الصفين الثالث والرابع الأساسيين.
   فقد احتضنت مدرسة ترمسعيا الأساسية المختلطة الأولمبياد على مستوى المديرية باستضافة 15  مدرسة أساسية ذكوراً وإناثا، والتي كانت قد  حصلت  على المراكز الأولى في التصفيات على مستوى المناطق التعليمية.


    مديرة المدرسة ريما البرغوثي القت كلمة ترحيبية رحبت فيها بالحضور  مدير عام الاشراف والتأهيل التربوي الكتورة شهناز الفار ومدير التربية والتعليم الاستاذ باسم عريقات واعضاء المجلس البلدي واسرة التربية والتعليم والاهالي والفرق المشاركة .
  ثم القى  مدير التربية والتعليم  الاستاذ " باسم عريقات " كلمة  حّيا الطلبة ورحب بالحضور وقدم شكره للمجتمع المحلي الداعم في بلدة ترمسعيا وأكد على أهمية هذه الفعاليات الرياضية التربوية لهذه المرحلة العمرية والذين يمثلون المستقبل الباهي لفلسطين.
    مدير عام الإشراف والتأهيل الدكتورة شهناز الفار  أكدت في كلمتها على أهمية التنمية الشمولية للطلبة في المرحلة الأساسية وتحدثت عن المراحل التي مرّ بها الأولمبياد والذي يعد الأول من نوعه لهذه الفئة.


 بلدية ترمسعيا ممثلة برئيس بلديتها  ربحي الهموم رحب بمثلي وزارة التربية والتعليم العالي ومديريتها والمعلمين والمعلمات وتحدث عن الشراكة المجتمعية لدعم العملية التعليمية التعلمية.
   أطلقت شعلة الأولمبياد وتلت الطالبة لمى عيسى قسم البطولة وردد ورائها الطلبة كلمات القسم لتعلن الدكتورة شهناز بدء الفعاليات.

تخلل المهرجان مسابقات مختلفة لاقت استحسانا وتشجيعا منقطع النظير من قبل الحضور وخاصة اهالي الطلبة كما تخلل المهرجان قصيدة شعرية وعرض رياضي لطالبات مدرسة جلجليا الأساسية المختلطة.


في النهاية  قدمت رئيس قسم الإشراف هنية نزال شكرها لمعلمي ومعلمات التربية الرياضية وهنأت الفرق المشاركة في الأولمبياد وقالت للطلبة أن جميع المشاركين فائزون بحضورهم ومشاركتهم على مستوى المديرية وباركت تعاون مشرفي التربية الرياضية " عيسى غفري ونور دويكات والمرحلة الأساسية الأولى " نهاية كنعان ،عناية ذياب ،ايمان ياسين ، خديجة اسماعيل ،سها طه ، مادلين عمرو ،نزيه معدي وحسن عميرة " .
في الختام أعلن مشرف التربية الرياضية عيسى غفري النتائج والتي توجت فيها مدرسة ترمسعيا الأساسية المختلطة ذكوراً وإناثاً بالمركز الأول على مستوى المديرية، فيما حلت في المركز الثاني ذكور ( مدرسة ذكور أبو بكر الصديق الأساسية ) ومدرسة فيصل الحسيني الأساسية المختلطة عن الإناث، وفي المركز الثالث مكرر ذكور ( مدرسة الجلال الأساسية ومدرسة كفر عين الثانوية المختلطة )، وحصلت مدرسة بنات أبو عبيدة الأساسية على المركز الثالث إناث.
حكّم البطولة معلمي ومعلمات لجنة مبحث التربية الرياضية وبمتابعة معلمي التنشئة الاجتماعية للمرحلة الأساسية.