السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من الابرشية الارثوذكسية الانطاكية

نشر بتاريخ: 22/03/2017 ( آخر تحديث: 22/03/2017 الساعة: 14:12 )
المطران حنا يستقبل وفدا من الابرشية الارثوذكسية الانطاكية
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم الأربعاء، وفدا من الابرشية الارثوذكسية الانطاكية في امريكا الشمالية، والذين جاءوا في زيارة حج الى الأماكن المقدسة وهم من أصول سورية.
ورحب المطران حنا في كنيسة القديسين قسطنطين وهيلانة بزيارة الوفد، متمنيا للكنيسة الانطاكية في امريكا أن تبقى دوما محافظة على وديعة الايمان وعلى رسالتها الروحية والانسانية والوطنية ودفاعها عن قضايا المشرق العربي وفي مقدمتها قضية فلسطين.
وتحدث عن مكانة مدينة القدس الروحية باعتبارها ام الكنائس، مبرزا اهم المحطات التاريخية المرتبطة بهذه الارض المقدسة وبمدينة القدس، متطرقا للحضور المسيحي باعتباره حضورا اساسيا فاعلا في الحياة الثقافية والفكرية والانسانية والوطنية للشعب الفلسطيني.
وتحدث المطران عن القضية الفلسطينية وما تعنيه بالنسبة للمسيحيين، مؤكدا أن هذه القضية هي قضية الجميع مسيحيين ومسلمين وقضية أحرار العالم.
وأِار الى اهمية الحضور المسيحي في هذه المنطقة العربية، مؤكدا أنهم متمسكون بهذا المشرق العربي وهويته الروحية والوطنية والانسانية.
ووزع المطران بعض المنشورات الروحية على أعضاء الوفد وبعض التذكارات من وحي التراث الفلسطيني المقدسي.
وشكر الوفد المطران على استقباله وكلماته، متمنين أن ينعم الشعب الفلسطيني بالحرية التي يستحقها وان تسود أجواء السلام منطقة الشرق الأوسط، وأن تتوقف الحروب والعنف وثقافة القتل والتطرف، مشيرين" كما نصلي بشكل خاص من اجل وطننا الام سوريا".