الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

الخليل- افتتاح معرض المرحوم محمد نصار للالعاب التربوية

نشر بتاريخ: 23/03/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
الخليل- افتتاح معرض المرحوم محمد نصار للالعاب التربوية
الخليل- معا- افتتح معرض المرحوم محمد عامر نصار للالعاب الرياضية، تحت رعاية مدير التربية والتعليم في جنوب الخليل فوزي ابو هليل ومدير مدرسة ذكور طه الرجعي الاساسية عاطف اقطيط واعضاء الهيئة التدريسية في المدرسة وبحضور روؤساء الاقسام في التربية، ومدراء ومديرات المدارس المشاركة بالمعرض ورئيس جامعة القدس المفتوحة فرع يطا الدكتور جمال بحيص، 
والقى مدير المدرسة اقطيط، كلمة رحب فيها بالحضور، شاكرا كل المعلمين بالمدرسة على جهودهم المخلصة بافتتاح المعرض والتبرع بمالهم وجهدهم في انجاح المعرض.
وتطرق الى تحسين البيئة المدرسية باعادة بلاط المدرسة وعمل سور على نفقة المحسن اسامة طه الرجعي نجل المرحوم طه الرجعي الذي خدم في سلك التربية والتعليم وسميت المدرسة باسمه، شاكرا المهندس اسامة الرجعي.
كما تطرق الى الفاجعة التي ألمت بوفاة محمد عامر نصار ابو عامر، الذي كان معلما فريدا في عمله وعلاقتة مع طلابه ومع المجتمع المحلي والذي ترك اثرا كبيرا لدى الطلبه لفراقة، مضيفا" وما نقول الا رحمك الله يا ابا عامر وقد اجمعت المدارس العنقودية جميعا على تسمية هذا المعرض الرائد باسمة عرفانا له ولاسرته من بعده".
وبين أهمية المعرض واهميته، شاكرا مدارس الوفاء العنقودية وهي مدرسة طارووسة وزهرة نيسان والقادسية وعين فارس وكريسة وبنات شهداء دورا وطه الرجعي، ومشرفة العلوم نسرين الرجعي على متابعتها للمعرض، والحضور وكل من دعم وساهم في انجاح العملية التعليمية والتربوية لهذا العام.
والقى ابو هليل كلمة رحب بالجميع، مستذكرا المرحوم محمد عامر نصار وتطرق الى معركة الكرامة ويوم الام، مبينا اهمية الوسائل التعليمية في العملية التعليمية، متطرقا الى المنهاج الفلسطيني الذي يناضل الاحتلال ويحاكي قضية الشعب الفلسطيني، وتهديد الاسرائيليين للمنهاج الفلسطيني. 
وقال" يجب عمل توازن بين المنهاجين الاسرائيلي والفلسطيني والمقارنة ايهم يحتوي على التحريض".
والقت مشرفة العلوم نسرين الرجعي المنسقة للمعرض كلمة بينت بها أهمية اللعب للاطفال، وانها استفادت من مؤسسة الحق في اللعب في تعميم الفكرة على مدارس جديدة وهي مدارس العنقود بتصميم العاب تربوية تعتمد نظرية التعليم التجريبي التي توعي الطفل ان يعيش التجربة ثم يتم نقاش هذه التجربة ونقدها والتامل فيها . 
وقالت انه سيتم تعميم هذه الفائدة من مخرجات هذا المعرض وهو دليل العاب تربوية لجميع الالعاب التي عرضت في المعرض، مضيفة ان المعرض سيبقى مفتوحا اليوم وغدا حتى الساعة الخامسة مساء بالتنسيق مع مدير المدرسة.