الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة فلسطين تعلن مشاركتها في انتخابات مجلس "خضوري"

نشر بتاريخ: 08/04/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
كتلة فلسطين تعلن مشاركتها في انتخابات مجلس "خضوري"
طولكرم- معا- أعلنت الأطر الطلابية التقدمية الستة في جامعة فلسطين التقنية "خضوري"، عزمها على المشاركة في خوض انتخابات مجلس اتحاد الطلبة لدورة عام 2017/2018، بقائمة تحالف تحت اسم كتلة فلسطين.
وجاء هذا الإعلان بعد أن اجتمع كل من تجمع المبادرة الطلابي، وجبهة العمل التقدمية، وكتلة الوحدة الطلابية، وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية، وكتلة الاستقلال، وكتلة نضال الطلبة، وعدد من الطلبة المستقلين.
وقال احمد العايدي منسق كتلة فلسطين إنهم يباركون العرس الديمقراطي الذي ستشهده جامعتهم، وأنهم سيعملون على إنجاح الانتخابات وتسهيل إجرائها بما يخدم مصلحة الطلبة.
وبين العايدي أن هذا التحالف ليس وليد اللحظة وإنما قاموا به العام الماضي، وحصلت الكتلة حينها على 11 مقعدا من أصل 33، أي ما يعادل ثلث الأصوات، مبينا أنه تم استثناؤهم من التمثيل داخل المجلس، مؤكدا على أنهم ما زالوا على مطالبهم السابقة وعلى رأسها مبدأ التمثيل النسبي الذي يضمن لجميع الأطر الطلابية التنافس في أنشطتها داخل حرم الجامعة.
ودعا الطلبة في الجامعة إلى المشاركة الواسعة في انتخابات مجلس الطلبة التي سيتم عقدها في 11 من الشهر الجاري، مشيرا أن من حق الطلبة اختيار من يمثلهم في المجلس بشفافية ونزاهة، داعيا إدارة الجامعة إلى توفير المناخ المناسب للعملية الانتخابية وعدم تدخل أي جهات خارجية للارتقاء بالعملية الانتخابية إلى أعلى مستوى من الوعي الوطني.
وأضفا، إن فكرة التحالف هو تكريس للوحدة الوطنية في المجتمع الفلسطيني ويعكس استعادة الحق الديمقراطي، واستعادة حق الشعب الفلسطيني في إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني، واختيار من يمثلهم.