الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقل قيادة الاسرى الى العزل و"محكمة تأديبية" للبرغوثي

نشر بتاريخ: 17/04/2017 ( آخر تحديث: 19/04/2017 الساعة: 10:07 )
نقل قيادة الاسرى الى العزل و"محكمة تأديبية" للبرغوثي
بيت لحم - معا - اكدت مصادر لـ معا ان مصلحة سجون الاحتلال نقلت عصر اليوم الاثنين الأسرى مروان البرغوثي وكريم يونس ومحمود أبوسرور من سجن هداريم الى عزل الجلمة.
كما وهددت سلطات الاحتلال بمعاقبة الاسير مروان البرغوثي على مقابلة له نشرتها صحيفة نيويورك تايمز اليوم اول ايام الاضراب.
حيث قالت مصادر فيما يسمى بادارة السجون العامة الاسرائيلية اليوم الاثنين ان القائد الاسير مروان البرغوثي سيمثل قريبا امام محكمة "تأديبية" عقابا له على نشره مقال في صحيفة نيويورك تايمز تحدث فيه عن اسباب ومسوغات الاضراب على الطعام الذي باشره الاسرى الفلسطينيين.
ولم تستبعد ادارة السجون الزج بالقائد البرغوثي في غياهب الزنازين الانفرادية "عقابا" له على نشره المقال دون اذن مسبق منها.
واتهم الادارة المذكورة زوجة الاسير مروان البرغوثي بتهريب المقال ونقله للصحيفة الامريكية التي وصفت كاتبه بالسياسي والبرلماني الامر الذي اثار جنون اسرائيل.
شرعت مصلحة سجون الاحتلال باتخاذ بعض الإجراءات لمواجهة خطوة الأسرى المشروعة، ومنها حملة التنقلات للأسرى المضربين ولقيادات الحركة الأسيرة بين السجون، ومصادرة ممتلكات الأسرى المضربين وملابسهم والإبقاء على الملابس التي يرتدونها فقط، وتحويل غرف الأسرى إلى زنازين عزل، وإقامة مستشفى ميداني في صحراء النقب لاستقبال الأسرى المضربين ورفض استقبالهم في المستشفيات المدنية الإسرائيلية، وحجب المحطات التلفزيونية المحلية والعربية، علاوة على التهديدات بالعزل والنقل.
كما ووردنا من هيئة شؤون الاسرى ان مصلحة السجون قامت بنقل الاسرى المضربين محمد زواهرة، ناصر عويس، انس جرادات الىعزل سجن "ايلا" في بئر السبع في ظل ظروف صعبة جدا ومصادرة كل مقتنياتهم.